شريط الأخبار
حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص عاجل : ورد الآن | الرئيس السوري بشار الأسد يكلف رئيس الوزراء حسين عرنوس بتشكيل حكومة جديدة باخرة تحمل سياحا سعوديين تصل ميناء العقبة الوحدات وعيرا يلتقيان للتتويج باللقب

صحة الفم والأسنان(٢) حلقات متسلسلة، مع الدكتورة رشا الخصاونة

صحة الفم والأسنان٢ حلقات متسلسلة، مع الدكتورة رشا الخصاونة

القلعة نيوز..

صحة الفم والأسنان(٢) حلقات متسلسلة، تقديم الدكتورة رشا الخصاونة.

من المتعارف عليه أن صحة الإنسان تبدأ من فمه، ومكافحة العدوى تبدأ من أسنان قوية وظيفة، ولذا شرع موقع القلعة نيوز بتقديم نصائح عامة حول صحة الفم والأسنان بالتعاون مع اصحاب الاختصاص. 


 

اليوم سيكون الحديث عن أعراض نقص فيتامين د على الأسنان وأثره على صحة الفم والاسنان.


ياخذ فيتامين د أهمية كبيرة بامداد الجسم بالفائدة من خلال مساعدته على امتصاص الكالسيوم، وفي حال نقص فيتامين د يتم سحب الكالسيوم من الأسنان والعظام، وهو ما سينتج عنه العديد من الانعكاسات السلبية مثل:

_ضعف جذور الأسنان

_تهيج اللثة

_تسوس الأسنان

_ الآم في الفك


يشار إلى أنه يمكن الحصول على فيتامين د من الشمس، ومصادر غذائية مثل السمك والبيض، أو كمكمل غذائي.

مع تمنيات السلامة للجميع


إعداد وتحرير عبدالقادر البياضي