شريط الأخبار
اليرموك تمدد فترة القبول في برامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين الأردن يعزي مصر بضحايا حادث محافظة الإسماعيلية السعودية: سنقف دائمًا لدعم أمن واستقرار العراق المدعي العام يرفض إخلاء سبيل مطلقي عيارات نارية احتفاءً بالتوجيهي البلقاء التطبيقية عن تخريج كلية عجلون: أقمنا 4 حفلات في الموقع بدون تجاوزات الملك ينعم على طاقم التحكيم الأردني المشارك في كأس العالم بوسام التميز وزير الخارجية اللبناني: الأردن يقف إلى جانب لبنان ويدعم سيادته مكافحة الفساد تضبط موظفًا بالزراعة وهو يتسلّم رشوة شخصيات وطنية وقانونية تطالب بإعادة النظر في "الملكية العقارية" الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء اللجان التنفيذية في الكونغرس الأمريكي مجموعة المطار الدولي تواصل تعزيز تجربة المسافرين والاستدامة والربط الجوي في مطار الملكة علياء الدولي خلال النصف الأول من عام 2026 ترفيعات قضائية واسعة (اسماء) 'أهلنا وناسنا' صوت الأردن عمر العبداللات والبنك الأردني الكويتي يحتفيان بالأردن في 12 أغنية في اليوم العالمي للشباب .. قصص نجاح ملهمة لخريجي مركز أورنج الرقمي الأمن العام يوضّح تفاصيل مشاجرة القويسمة فجر أول أمس تراجع عدد الأردنيين المغادرين لغايات السياحة 12.5% خلال 6 أشهر ندوة تحت عنوان لا للمخدرات في مقر جمعية كدنا إيران تبرر فرض رسوم على هرمز .. بـ"الأضرار البيئية" نتائج التوجيهي.. ماذا بعد النجاح؟🤔 بعد حديث ترامب.. إيران تقول إن مضيق هرمز تحت سيطرتها

نظام غذائي يمنع تطور السرطان والسكري

نظام غذائي يمنع تطور السرطان والسكري

أعلن علماء جامعة هاربين الصينية، أن التغذية الصحية ليست فقط تناول أطعمة صحيحة، بل وأيضا توزيعها بعقلانية على مدار اليوم.

ويشير الباحثون في مقال نشرته مجلة جمعية القلب الأمريكية، إلى أن بعض المواد الغذائية يجب تناولها في أوقات محددة.

ووفقا للخبراء، اتباع هذا المبدأ، يساعد على منع خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري.

وقد اكتشف العلماء علاقة متبادلة بين تناول الفواكه في منتصف النهار وانخفاض عدد الإصابات بأمراض القلب. وفي نفس الوقت غالبًا ما يعاني الذين يتبعون "النظام الغذائي الغربي" (تناول كمية كبيرة من الحبوب والأطعمة النشوية - الخبز والبطاطس والجبن واللحوم المعالجة) من هذه الأمراض.

وأثبت الباحثون أيضا، أن تناول الخضروات في العشاء، يمنع تطور جميع فئات الأمراض. وبالإضافة إلى هذا، يقترح الخبراء تناول الفواكه بعد وجبة الفطور، ومنتجات الألبان بعد وجبة الغداء. ولكنهم لا ينصحون مطلقا بتناول البطاطا وغيرها من الأطعمة المحتوية على النشاء بعد تناول وجبات الطعام الرئيسية.