شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

هاله ابورصاع الحويطات تكتب : باصٌ سريــعٌ فـــلا تُعيقـــوه.....

هاله ابورصاع الحويطات تكتب  باصٌ سريــعٌ فـــلا تُعيقـــوه

القلعه نيوز - هاله ابورصاع الحويطات


 بعد ما يقارب العشر سنوات من العمل الدؤوب والتجهيزات اللازمة،انطلق باصنا السريع في جولةٍ تجريبيةٍ وسار في مساره كعروسٍ وسط الجموع الغفيرة فرِحة بيوم زفافها،وفرْحةِ عمرها،لتأتي يدٌ عابثة تدّعي مشاركتها الفرحة بإطلاق عيارات نارية أصابت البعض وقلبت الموازين،وهذا ما حصل للباص السريع في انطلاقته الأولى وليته لم ينطلق،أعقناه بعد أن انتظرناه طويلاً.


منذ سنوات والأطفال يتخذون مساره المخصص للّعب،فهم يدركون جيداً أنه مكان آمن لا تمر عبره المركبات الصغيرة،وعندما انطلق في مساره المخصص له،ابتعد الأطفال وبالرغم من ذلك،لم يستطع السير بسبب ازدحام المركباتِ!.
نتعجب اليوم من هكذا تناقض فينا،ألم يرَ هؤلاء الكبار كيف الصغار أدركوا أنه لم يعد مكانهم الآمن للعب!!! ، أفلا يستوعبون أنه ليس مخصصٌ لمركباتهم؟ام بِتنا خالِفْ تُعرَف؟لكن اليوم المصادر تقول إذا خالفت لن تُعرَف فقط، وإنما ستُخالف مخالفة مُشددة أيضاً.


هل بات على الدولة مراقبة صغائر الأمور كتلك،والانشغال بها عن الأكثر أهمية؟!


انتقدنا أمانة عمان الكبرى على تأَخُّر انطلاقة الباص السريع بما يكفي،ولم نرحم كوادرها من تعليقاتٍ ساخرة وتشبيهاتٍ بأمور مستحيلة نقرنها بالباص السريع قاصدين الحلم المستحيل،وعندما تحقق الحلم وصار حقيقة وجزءٌ لا يتجزأً من واقعنا اليومي،قام البعض بممارسة أخطاءٍ مؤسفةٍ أفسدت فرحتنا.


ما استفزنا الفيديو الساخر لإحدى السيدات وهي تتناول الموضوع أثناء قيادتها وتقوم بتصوير المشهد المؤسف ونحن الشعب المعروف لدى الجوار وغيره،بأنه شعب مثقف ويواكب العصر والتكنولوجيا ملتزم بقواعد السير وشاخصات المرور،ولم تراعي تلك السيدة أنها أساءت لنا عندما قامت بالتصوير - واثناء قيادتها - وعكست صورة سلبية جاءت متشعبة ومركبّة،وهي الانشغال عن القيادة بالهاتف المحمول وهذا تصرف غير حضاري ويخالف قواعد القيادة الآمِنة من جهة،ومن جهة أخرى الجانب السيء الذي أظهرته عن استخدام البعض لمسار الباص السريع والاستهزاء بما قاموا به من إعاقةٍ لسيره حيث سار ببطءٍ منقطع النظير وبمشهد يحرجنا ويؤسفنا رؤيته بعد طول انتظار بسبب الازدحام.... وبقهقهةِ استفزت القاصي والداني متناسيةً أنها نشرت الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ساعدت في نشره على نطاق واسع دون أدنى تفكير بالصورة التي عكستها لدى الغير معتقدة أنها تخلق البسمة على شفاه المشاهدين متناسية الحزن الذي طبعته على جبين كل غيور على الأردن وصورته أمام العالم.