شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول

بنسبة نمو 20   1824 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول

القلعة نيوز :

حققت مجموعة البنك العربي أرباحا صافية بعد الضرائب والمخصصات بلغت 182.4 مليون دولار أميركي للفترة المنتهية في 30 حزيران 2021 مقارنة مع 152.1 مليون دولار أميركي في الفترة المقابلة للعام 2020 وبنسبه نمو بلغت 20%، كما حافظ البنك على قاعدة رأسمالية متينة حيث بلغ إجمالي حقوق الملكية 10.3 مليار دولار أمريكي في نهاية النصف الأول من العام 2021.
هذا وقامت مجموعة البنك العربي في نهاية الربع الأول من العام 2021 بدمج القوائم المالية الموحدة لبنك عُمان العربي بعد انتهائه مؤخراً من عملية الاستحواذ على بنك العز ـ وهو بنك اسلامي متكامل ـ معززاً بذلك من تواجده في سلطنة عُمان، وارتفعت أصول المجموعة كما في 30 حزيران 2021 لتصل الى 63 مليار دولار أمريكي منها 8.2 مليار دولار أمريكي تخص بنك عُمان العربي مقارنة بــــــ51.6 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 22% ، كما وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 28% لتصل الى 46 مليار دولار أمريكي منها 7 مليارات دولار أمريكي تخص بنك عُمان العربي مقارنة بــ 35.9 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق، في حين ارتفعت التسهيلات الائتمانية لتصل الى 33.8 مليار دولار أمريكي كما في 30 حزيران 2021 منها 7.2 مليار دولار أمريكي تخص بنك عُمان العربي مقارنة بــ 26.7 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 27%.

وفي تعليقه على النتائج صرح رئيس مجلس الإدارة صبيح المصري قائلاً: «أن النتائج المالية الإيجابية التي حققها البنك في النصف الأول من العام الحالي تظهر القوة الكامنة لتنوع نموذج أعمال البنك، ونهج البنك الحصيف في إدارة كافة المتغيرات والمخاطر وتحقيق مستوى ربحي أفضل في ظل جائحة كورونا.»
ومن جهته أشار  المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة صباغ إلى أن جائحة كورونا قد اختبرت البنوك بطرق لم نعهدها من قبل، إلا أن نتائج البنك العربي خلال النصف الأول من العام 2021 تؤكد قدرته على العمل بشكل استراتيجي وفق نهج إدارة مخاطر فعّال في مواجهة التحدّيات.
وأضاف صباغ الى أن صافي الارباح التشغيلية للبنك قد بلغ 579.8 مليون دولار أمريكي وبنمو 6% عن نفس الفترة من العام السابق، وحافظ البنك على رأس مال قوي حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.7% كما في حزيران 2021، بالإضافة الى احتفاظه بنسب سيولة مريحة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 73.5%، منوها بأن البنك قام ببناء المخصصات وفقاً لنموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة المستخدم بالبنك والتي تعكس التوقعات الائتمانية والاقتصادية المستقبلية، حيث فاقت نسبة تغطية القروض غير العاملة 100%.
وفي الختام أكد المصري على ثقته بقدرة البنك العربي على تجاوز التحديات والاستمرار في تحقيق أفضل النتائج والإنجازات على مختلف الأصعدة، كما أشاد بالنهج المؤسسي الذي تتبناه مجموعة البنك العربي في مجال التنمية المجتمعية المستدامة، وتكريس أعمالها لإثراء مصالح عملائها ومساهميها.
تجدر الإشارة إلى أن البنك العربي قد قام مؤخراً بإصدار تقريره السنوي الحادي عشر للاستدامة والذي يقدم ملخصاً لأداء وإنجازات البنك في المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام 2020.
وخلال الجلسة التي عقدها مجلس الإدارة بتاريخ 2021/7/29 وافق المجلس بالإجماع على تعيين محمود ملحس عضواً في مجلس إدارة البنك كما وتم انتخابه نائباً لرئيس مجلس الإدارة.
وخلال جلسة مجلس الإدارة أعلم نعمة صباغ  المدير العام التنفيذي المجلس برغبته في التقاعد بنهاية العام الحالي بعد مسيرة حافلة من العطاء والإنجازات امتدت سبعة وأربعين عاماً على صعيد القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً وعالمياً، حيث شغل في آخر اثني عشر عاماً منها منصب المدير العام التنفيذي للبنك العربي.
هذا وقد كانت توصية نعمة صباغ إلى مجلس الإدارة بتعيين الفاضلة رندة الصادق لتولي منصب المدير العام التنفيذي خلفاً له عند تقاعده حيث تشغل منصب نائب المدير العام التنفيذي منذ العام 2010 وقد لاقت هذه التوصية ترحيباً من مجلس الإدارة.