شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

العرموطي يسأل عن المنتجعات التي تغذى من مياه الديسي ومن يملكها ؟

العرموطي يسأل عن المنتجعات التي تغذى من مياه الديسي ومن يملكها ؟
القلعة نيوز :وجه المحامي النائب صالح العرموطي و استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب السؤال التالي إلى معالي وزير المياه.
1. لماذا لم تقم الوزارة بزيادة ضخ المياه من حوض الديسي لمناطق المملكة وكم مقدار الكمية التي يتم ضخها وكم حاجة المواطن الاردني من استهلاك المياه
2. هل صحيح ان المملكة العربية السعودية تضخ مليار متر مكعب سنويا من ذات الحوض بينما الاردن يضخ فقط مائة مليون متر مكعب.
3. هل هناك هدر للمياه من حوض الديسي من بعض المنتجعات ولمن تعود هذه المنتجعات وما هي كمية المياه التي تصل اليها.
4. هل لدى الوزارة استراتيجية لمعالجة مشكلة المياه التي قد ادت لانقطاع المياه عن احياء وضواحي في المملكة مما قد ترتب اضرار جسيمة وعدم مقدرة المواطنين على شراء صهاريج المياه.
5. هل هناك نية لدى الوزارة بالاستفادة من سد الوحدة لتغذية احتياجات المواطنين من المياه وما هي الاجراءات المتخذه بهذا الخصوص مع الجهات المختصة.
6. كم مقدار الاحتياطي المائي الموجود في سدود المملكة وهل لدى الحكومة نية لانشاء سدود جديدة.
7. هل يوجد في منطقة الغمر آبار ارتوازية ومن يستفيد منها وهل تم وقف تغذية المستعمرات من المياه من هذه الآبار علما بانه قد تم الغاء اتفاقية الباقورة والغمر مع العدو الصهيوني وعادت لحضن الوطن الدافئ.
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،