شريط الأخبار
شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية النائب الحسنات تطالب بإقالة وزير الصحة على خلفية حالة التخبط التي تعيشها الوزارة الخدمة المدنية يدعو مئات المرشحين للتعيين في وزارة التربية للمقابلات - اسماء

ابتعد عن تناول النعناع فوراً لهذه الأسباب الخطيرة

ابتعد عن تناول النعناع فوراً لهذه الأسباب الخطيرة

القلعة نيوز: انتشر ضرر النعناع في الفترة الأخيرة، وتفاقمت مشاكله الصحية، وهو يؤثر سلباً على الكلى والحوامل، وفي هذا التقرير سوف نوضح لكم الضرر الناتج عن النعناع.


أضرار النعناع على الكلى
يوثر النعناع على الكلى بشكل كبير فتعمل الكليتان لتصفية ومنع تراكم السوائل والفضلات، وهي شريان الحياة لجسمك للحصول على صحة جيدة إلى جانب العمل كنظام ترشيح ، تلعب الكلى دورًا رئيسيًا في صحة العظام والقلب ، وكذلك في توازن الأحماض والقلويات في جسمك ما يحدث عندما تبدأ في التقصير في أداء هذه المهام الهامة بمجرد تلفها ، تواجه الكلى صعوبة في التخلص من الفضلات والسوائل المتكونة من الهضم ودوران الأنسجة ، مما يتسبب في تراكم مجرى الدم وهذا يؤدي إلى مضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم ، وفقر الدم ، وضعف العظام ، وتدهور الحالة التغذوية ، فضلًا عن احتمال تلف الأعصاب.
عندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح ، تتأثر هذه العملية وقد ينتج عن ذلك اضطرابات في الكلى فلا ينصح باستخدام بعض أنواع النعناع للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات معينة في الكلى ولكنها قد تكون مفيدة للآخرين.


تعد حصوات الكلى مشكلة شائعة تصيب العضو وتسبب ألمًا في الظهر والمعدة وغثيانًا وقيئًا وبولًا ورديًا أو أحمر وألمًا عند التبول يوصي موقع بشرب الشاي لعلاج حصوات الكلى والوقاية منها والحفاظ على مستويات السوائل أمر مهم لتخليص الكلى من الحصى ، مما يجعل الشاي خيارًا جيدًا.


جرعة شاي النعناع يعتبر آمنًا حتى في الجرعات الكبيرة ، وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند وانقع الشاي وفقًا لتعليمات العبوة واشربه بانتظام إذا كنت عرضة للإصابة بحصوات الكلى إذا كنت تفضل استخدام زيت النعناع أو كبسولات النعناع لكليتيك ، فإن الجرعة الموصى بها هي 0.2 مل مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.


على الرغم من الفوائد المحتملة للنعناع ، فهو عشب لا تنظمه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات حساسية أو حرقان مع الاستخدام فلا ينبغي أن يحل النعناع محل أي أدوية أو علاجات موصوفة لكليتيك ويتطلب نصيحة الطبيب وإشرافه ويمكن أن تتداخل هذه العشبة مع بعض الأدوية ، بما في ذلك تلك التي تدعم زراعة الأعضاء وتعالج مرض السكري وتتحكم في ضغط الدم وقد يسبب أيضًا ردود فعل سلبية عند دمجه مع أعشاب أخرى.