شريط الأخبار
الفتاة السعودية.. تبهر العالم بابتكاراتها العلمية "الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا

برشلونة يواجه بايرن بذكريات مأساة لشبونة

برشلونة يواجه بايرن بذكريات مأساة لشبونة

القلعة نيوز : مدريد - «نحتاج إلى التغيير من أسفل الهرم»، هذا ما طلبه سابقا قلب دفاع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، لكنه لم يكن يتوقع تغييرا جذريا هذا الموسم، عندما يلاقي بايرن ميونيخ الألماني اليوم الثلاثاء مجددا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الخسارة الملحمية في 2020 وفي ظل الرحيل الصادم للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.
في ربع نهائي 2020، تعرض الفريق الكاتالوني لخسارة تاريخية 2-8 أمام الفريق البافاري.. آنذاك، اعتبر قلب الدفاع أن على فريقه تغيير كل شيء تقريبا «ليس فقط اللاعبين والمدربين، بل الهيكلية»، مصرا على وجوب استقدام «دماء جديدة»، «لسنا قادرين على المنافسة أوروبيا».
كان وقع الخسارة كبيرا وتأكيدا ساطعا على تراجع «البلاوغرانا» أمام منافسين من عيار بايرن في طريقهم لتسلق القمة القارية.
طالب بيكيه بإحداث ثورة، لكن لم تتغير أمور كثيرة العام الماضي، بل أن الأزمة المالية أدت إلى خروج ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، باكيا من أسوار فريق دافع عن ألوانه نحو عقدين.
ضربة جديدة تلقاها المشجعون، لرحيل نجم منحهم الغالي والنفيس، إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، لينضم إلى لاعبهم السابق البرازيلي نيمار الراحل عام 2017 مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.
بعد عشرة أيام من موقعة لشبونة التاريخية، أرسل ميسي الـ»بوروفاكس» الشهير إلى إدارة جوزيب بارتوميو طالبا الرحيل، وفيما أصر أن الأمر لا علاقة له بخسارة بايرن، قال إن فريقه «قدم صورة سلبية جدا»، لكنه بقي مرغما لموسم إضافي.
للمرة الأولى في عقدين، يستهل برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا من دون «البرغوث»، الذي وقع على هدفه الأول في المسابقة القارية عام 2005 ويملك في رصيده 120 هدفا في 149 مباراة ضد 41 خصما مختلفا، بينها 7 ثلاثيات «هاتريك».
أحرز ميسي لقب دوري الأبطال أربع مرات مع برشلونة في غضون عشر سنوات، لكنه صام عن اللقب في آخر ست سنوات في ظل مطبات متنوعة لإدارة بارتوميو الذي ترك الساحة أمام عودة الرئيس السابق جوان لابورتا.
وبعدما وعد جمهوره بإحراز اللقب القاري في آخر موسمين، قد يقلص رحيل ميسي الضغوط على فريقه الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور الـ16 أمام سان جيرمان.
أسماء جديدة ستحمل الشعلة، يتقدمها الهولندي ممفيس ديباي القادم من ليون الفرنسي، فيما ورث الشاب أنسو فاتي الرقم 10 من ميسي، بعد طلبه موافقة قادة الفريق على حمل هذا العبء المعنوي الثقيل.
وفي ظل الحاجة إلى دماء جديدة، عجّل كومان بالاعتماد على أمثال اليافع بيدري، أحد النجوم الجدد في خط وسط منتخب إسبانيا، الهولندي فرنكي دي يونغ، الأميركي سيرجينيو ديست والمدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو.
لكن معظم سهام بيكيه توجهت إلى إدارة عاد إلى قيادتها لابورتا الذي عيّن ماتيو ألمياني مديرا جديدا للكرة.
لكن تركيز لابورتا في الأشهر الستة الأولى انصب على إنقاذ سفينة النادي من الغرق، في ظل الأزمة المالية والديون الخانقة.
أعلن الشهر الماضي أن ديونه وصلت إلى 1.35 مليار يورو، فيما بلغت رواتب اللاعبين 103% من الدخل، وقد تقلصت الآن إلى 80% بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، كانت الأولوية للتوفير وليس التطوير.
وفي ظل التغييرات الإدارية، يبدو أن الفريق يعمل لتحسين هيكليته من أجل المستقبل، ويستبعد منافسة كبار القارة العجوز فنيا راهنا.. صحيح أن برشلونة قد يستمر في تراجعه فنيا على الصعيدين المحلي والقاري، لكن ترتيب البيت الداخلي يترك بارقة أمل للمستقبل. (وكالات)