شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

انطلاق فعاليات ماراثون اهل الهمة الاول لكبار السن في عجلون

انطلاق فعاليات ماراثون اهل الهمة الاول لكبار السن في عجلون

القلعة نيوز :

انطلقت اليوم الثلاثاء، في محافظة عجلون وبمناسبة يوم المسن العالمي، فعاليات ماراثون اهل الهمة الاول لكبار السن، والذي نظمته جمعية جذور الخير وبدعم مباشر من ملتقى اهل الهمة ومبادرة جدارا الخيرية.

واكد محافظ عجلون خالد الجبور الذي رعى اطلاق الماراثون، على أهمية هذه المبادرة التي تعنى بفئة عزيزة علينا من كبار السن، قدموا تضحيات جليلة خلال مسيرتهم وتربيتهم لأبنائهم وعطائهم اللامحدود في جميع فترات حياتهم، مبينا اهمية تنفيذ المزيد من هذه المبادرات.

وقال رئيس ملتقى اهل الهمة اللواء الركن المتقاعد عبدالله الحسنات، ان هذا الماراثون ياتي انسجاما مع الرؤية الملكية السامية في دعم ورعاية كبار السن، وانطلاقاً من دورنا الوطني في ملتقى اهل الهمة للمساهمة في تقديم كل اشكال الدعم والرعاية والمشاركة المجتمعية، مبينا ان الماراثون يهدف الى تحفيز كبار السن للقيام بأعمال تطوعية تخلق لهم حالة من الحيوية وتعزيز القدرات الجسدية لديهم وتنشيط القطاعين.

واشارت رئيسة جمعية جذور الخير خوله المومني، الى أن الهدف من الفعالية هو إشراك وتعزيز دور المسنين من أجل استمرارهم في البناء وتحقيق ذاتهم وتأكيد أدوارهم في الحياة، إضافة الى مساعدة البعض على التخلص من الاكتئاب والعزلة التي سببتها جائحة كورونا ليكونوا فاعلين بالمجتمع.
وإشتملت الفعالية التي حضرها مدراء المؤسسات العامة والجمعيات الاهلية على جولة سياحية قصيرة في محمية غابات عجلون ومسيرعلى الأقدام بالقرب من مثلث إشتفينا إضافة الى عرض برنامج ثقافي تضمن بعض الفقرات الشعبية والمسابقات الثقافية والأغاني الوطنية