شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف وزارة الصحة: لمسنا أخطاء بالتعامل مع المياه والغذاء في جرش وعجلون

متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان

متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان


القلعة نيوز :

منذ سنوات بعيدة ومحمد ملحس يحلم بأن يصبح طيارا، لكن ظروفه حالت دون اقترابه من قمرة قيادة طائرة لأسباب مالية.. والآن استطاع الرجل المتقاعد حاليا (77 عاما) تحقيق حلمه وبناء نموذج لقمرة طائرة بجهاز محاكاة طيران في قبو بيته لممارسة هوايته يوميا دون أن يخرج من البيت.

وقال ملحس الذي كان يعمل في الإدارة وعمل مديرا إداريا لمستشفى نحو 40 عاما، لتلفزيون رويترز "هذه لوحة الطائرة سيسنا 128 تبين لنا مجموعة من الأدوات التي تعطي أداء الطائرة منها سرعة الطائرة الهوائية، وضع الطائرة".

وتمكن ملحس من ادخار بعض المال للحصول على رخصة قيادة طائرة ذات محرك واحد من أكاديمية طيران في عمان.

وقال وهو جالس أمام الأجهزة في قمرة طائرته ببيته "الآن الطائرة في وضع طيران تحكم يدوي".

محمد ملحس البالغ من العمر 77 عامًا وهو من عشاق الطيران يعرض جهاز محاكاة للطيران في منزله في عمان ، الأردن .16 سبتمبر 2021.(رويترز )

وأضاف "كان عندي شغف شديد للطيران، لذلك قررت انه أعمل هذه القمرة وعملتها في البيت في التسوية وأصبح هذا المكان هو مكان كمنتدى لهواة الطيران".

وبدأ ملحس، وهو أب لثلاثة أبناء، بناء قمرته قبل تقاعده ببضع سنوات.

واستغرق الأمر منه أربع سنوات من البحث المكثف لمراجعة مخططات الطائرات لإكمال القمرة.

وقال "سبب عدم استمراري في ممارسة الطيران بشكل مهني هو عدم قدرتي ماليا على إنه أكمل الطيران وأتعلم طيران فلجأت إلى ما هو كلفة أقل جدا لممارسة هواية".

وأضاف "هذا المكان هو زي مطار في منطقة البيت اللي أنا موجود فيها. لما نيجي لهون بحس حالي رايح على مطار بدي أقلع وأذهب إلى إحدى البلدان الأخرى، باطلب من زوجتي مرات تيجي تشاركني في الطيران إلا انها تطلب إنه ينختم جوازها حتى تسافر حقيقة".

وتابع محمد ملحس وهو جالس في قمرته "نحن الآن في مرحلة الهبوط والاستعداد للهبوط في مطار هيثرو، نرجو من الركاب الكرام ربط الأحزمة والاستعداد والاستمتاع في لندن"