شريط الأخبار
عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها الأردن يؤكد تضامنه مع قطر جراء انفجار رأس لفان

بالفيديو : ماذا جرى في اليوم الثاني لاعتصام متقاعدي الفوسفات ؟؟.. دعم وتضامن واسع

بالفيديو : ماذا جرى  في اليوم الثاني لاعتصام  متقاعدي  الفوسفات  ؟؟.. دعم وتضامن واسع

المحتجون يشكلون لجنة للحوار مع إدارة الشركه والحكومة للتوصل لحل توافقي

ويؤكدون انهم مضطرون لهذه الوقفه بعد ان وصلت معاناتهم الى درجة لايمكن تحملها

- متضامنون يناشدون إدارة الفوسفات الحكيمة تغليب الحوار لحل الازمة

عمان -القلعه نيوز- خاص


لليوم الثاني على التوالي تواصل إعتصام المتقاعدين من شركة الفوسفات الأردنية للمطالبة بعدم المساس بالتأمين الصحي..... وقد ازداد عدد المحتجين والمتضامنين المؤيدين لمطالبهم والذين اكدوا دعمهم المطلق لمطالب المحتجين واستعدادهم لتبني لمطالبهم في مجلس النواب ورفعها للحكومة وشركة الفوسفات


ودعا المتضامنون معالي رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات وادارتها الى فتح حوار جدي بقلب مفتوح للتجاوب مع مطالب المحتجين الذين خدموا في الشركة في اصعب الظروف وتحكيم لغة العقل والمنطق والظروف الانسانيه التي يعاني منها متقاعدو شركة الفوسفات


ودعا المتضامنون ادارة شركة الفوسفات الموقره الى حل توافقي يحقق العدالة لجميع العاملين والمتقاعدين ومصلحة الشركه منوهين بدورها في الاقتصاد الوطني وضرورة ان تواصل خدمة المجتمع المحلي ومواطني المناطق التي تعمل بها الشركه تماما كما كانت في العقود السابقه وان تكون ادارة الشركة رافعه حقيقية للمجتمع الاردني والعاملين والمتقاعدين فيها كما عودتنا دائما


واتفق المحتجون بالتنسيق مع المتضاميين على تشكيل لجنة للتفاوض مع ادارة الشركه والحكومه للتوصل لحل مقبول


واكد المحتجون انهم مجبرين على هذه الوقفه كونهم وصلوا الى مرحلة مرضية ومعيشية لايمكنهم معها الصمت وهم يرون انفسهم يدفعون الثمن من صحتهم وعلى حساب قوت اطفالهم بعد ان قدموا للشركه شبابهم وكل قواهم لخدمة الوطن عير شركة الفوسفات

وخاطبوا كل الاخيار والشرفاء في المملكه للوقوف معهم مؤكدين انهم مجبرين على هذه الوقفة الاحتجاجيه لتحقيق مطالبهم الحياتيه والعمل للتوصل لحل عادل لقضيتهم مؤكدين انهم مواطنون اردنيون يطالبون بحقوقهم وان وقفتهم سلميه وانهم يقفوا خلق قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ويعتبرون انفسهم جنودا في خدمة العرش الهاشمي والوطن الحبيب