شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

بابا الفاتيكان يشعر بـ "العار" بعد اعتداء كهنة جنسيا على 216 ألف طفل

بابا الفاتيكان يشعر بـ العار بعد اعتداء كهنة جنسيا على 216 ألف طفل

القلعة نيوز : قال بابا الفاتيكان فرانشيسكو إن التقرير "اللعين" بشأن الاعتداءات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا "لحظة عار".

وكشف تقرير للجنة تحقيق أن نحو 216 ألف طفل ومراهق ربما تعرضوا لاعتداءات جنسية بالكنيسة الكاثوليكية في فرنسا منذ خمسينيات القرن الماضي.

وقالت اللجنة إنه إذا تم تضمين الضحايا في المؤسسات الأخرى، التي تديرها الكنيسة، فقد يصل العدد الإجمالي إلى 330 ألفا.

وذكر البابا -خلال المقابلة العامة اليوم الأربعاء في الفاتيكان- أن هذا رقم "كبير".

وقال "(أعرب عن) حزني وألمي للضحايا على الأذى الذي تعرضوا له. بل وأيضا خزيي، وعارنا جميعا، وعاري".

وحث البابا الأساقفة وقادة الكنيسة في فرنسا على بذل كل ما في وسعهم لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى و"حتى تصبح الكنيسة مرة أخرى موطنا آمنا للجميع".

وأكد مؤتمر الأساقفة الفرنسي اليوم مجددا وجوب تقديم تعويضات مالية للضحايا.

وذكر رئيس مؤتمر أساقفة فرنسا المطران إريك دي مولين بوفورت لإذاعة فرانس إنفو "لا يمكن للمرء إصلاح ما لا يمكن إصلاحه". وأضاف أن الكنيسة يجب أن تعترف بالضحايا وتعترف بخطئها.

ولم يعلن المطران عن أي شيء محدد بشأن مبلغ التعويض المحتمل.