شريط الأخبار
الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة السبت غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ

شاهد بالفيديو والصور .. مستشار العشائر الحجايا : جلالة الملك يركز على ضرورة حل مشكلة الجلوة العشائرية...

شاهد بالفيديو والصور .. مستشار العشائر الحجايا : جلالة الملك يركز على ضرورة حل مشكلة الجلوة العشائرية...
القلعة نيوز : عمر البرصان
اكد مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر عاطف الحجايا ، إن جلالة الملك يركز على ضرورة حل مشكلة الجلوة العشائرية، مشيرا إلى الوصول لصيغة توافقية نهائية للوثيقة العشائرية للتخفيف على المواطنين. واضاف الحجايا ان الجلوة العشائرية تعتبر من أكثر الظواهر الاجتماعية المؤرقة للعديد من الأسر الأردنية التي عانت من الجلوة وتداعياتها المؤلمة لذلك منذ مطلع هذا العام باشـرنا في مسـتشـارية شـؤون العشائر وبجہد مكثف وبالتنسيق مع وزارة الداخلية للوصـول الى صيغة تو افقية تعالج موضـوع الجلوة العشائرية للتخفيف من آثارها وتبعاتها السلبية ، حتى وصلنا وبحمد الله الى الصيغة النهائية للوثيقة العشائرية بالشكل الذي يلبي طموحاتنا ويحقق الغاية المرجوة من اعدادها ، بعد أن كانت حلماً صـعب المنال للعديد من الأسـر الأردنية التي انتظرت طويلا ألأمل الذي يجمعهم بأهلهم و أقاربهم ضمن مناطقهم .
وأضاف الحجايا خلال الملتقى العشائري الحادي عشر لشيوخ وقضاة العشائر أنه بعد دخول الوثيقة حيز التنفيذ والإعلان عنها في وزارة الداخلية وتطبيقها من الحكام الاداريين، بدأنا نلمس آثارها الإيجابية حيث تم إنهاء العديد من القضايا العالقة من جراء الجلوة العشائرية. واشار الحجايا اننا بدأنا نلمس الأثار الإيجابية لتطبيق بنود الوثيقة العشـائرية ودخولها حيز التنفيذ من خلال الحكام الاداريين ، وذلك مع عودة أول عائلة من العائلات التي عانت من الجلوة العشـائرية وفي مختلف مناطق المملكة ، فكانت البداية من العاصـمة عمان بإنهاء قضـايا كانت عالقة لسنوات ، ثم المفرق بعودة ما يزيد عن 85 فرد الى مناطقہم ، ومثلهم في الكرك وجرش .
واكد المستشار لشؤون العشائر ان هذه الوثيقة تشكل ، نقطة تحول في القضـاء العشائري ، بجهود شيوخ وقضـاة العشائر ، فهم جزء اساسي من الإعداد لهذه الوثيقة خلال فترة التمهيد لبيان أثرها على المجتمع الأردني. وتشكل هذه الملتقيات الدورية علامة فارقة ونقطة تميز للعهد الجديد لمسـتـشـاريـة شـؤون العشـائر بعد إعادة هيكلتها ، فكانت النواة التي انطلقت منها هذه الوثيقة ، بجهد جماعي مشـترك ، والندوات المتخصـصـة مع الشـيوخ وقضـاة العشـائر والأكاديميين والقانونيين والتي تبلورت من خلالها البنود الأساسية التي اشتملتها الوثيقة الهادفة الى تنظيم وتأطير الجلوة والتخفيف من آثارها .