شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

بعد 5 سنوات على جريمته.. القبض على عراقي قتل طفلا بطريقة مروعة

بعد 5 سنوات على جريمته.. القبض على عراقي قتل طفلا بطريقة مروعة

القلعة نيوز : تمكنت الجهات الأمنية في مدينة البصرة في العراق، من إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل طفل، في جريمة تعود إلى عام 2016.

وكشف حساب ”خلية الإعلام الأمني" في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر" في تغريدات عن الواقعة، تفاصيل الجريمة وعملية ضبط القاتل.

وأوضح أن ”التحقيقات الأمنية توصلت إلى مرتكب جريمة خطف وقتل غامضة، لطفل كان يبلغ من عمره 3 سنوات حين وقوع الجريمة، التي تعود إلى ما قبل خمس سنوات من الآن".


وتابع أن فرق الأمن عثرت على جثة الطفل في عام 2016، وتبين من المعاينة أن الطفل قتل خنقا وتم إغراقه في نهر من المياه الآسنة في حي المهلب في البصرة القديمة.


وأضاف البيان أنه بتكثيف التحريات، تم التوصل إلى مكان تواجد الجاني الحقيقي والقبض عليه، حيث اعترف بجريمته.

وبرر المتهم جريمته بالقول إنه أقدم على قتل الطفل، رغبة في الانتقام؛ بسبب مشاكل بين العائلتين.

فيما تم تصديق أقوال المتهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

يذكر أن العراق يسجل واحدة من أعلى مستويات الجرائم في المنطقة العربية، حيث صرح مفتش وزارة الداخلية السابق، مدير عام التدريب والتأهيل في الوزارة، جمال الأسدي، أن العراق أكثر دولة عربية فيها حالات قتل جنائية وبنسبة سنوية تصل إلى أكثر من 11,5 لكل مائة ألف شخص.

ونشر الأسدي آنذاك نسبة بعدد حالات القتل الجنائي، في بيان جاء فيه: ”تصاعد مخيف للجرائم في العراق وتوقع بصدارته عربيا العام المقبل".

وأضاف أن ”القتل الجنائي في العراق جريمة متزايدة وستزيد"، لافتا إلى أن ”عدد الجرائم كانت بحدود 4300 حالة قتل في 2015، ووصل إلى حدود 4400 في عام 2019".

وأردف أنه في عام 2020 وصلت حالات القتل إلى أكثر من 4700 حالة، مبينا أن العراق يتصدر الدول العربية في الجرائم الجنائية.