شريط الأخبار
الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الفتى محمد حريز خالد سمارة رئيساً لنادي الرمثا بالتزكية عاجل: ميقاتي: استقالة قرداحي من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج عاجل: رئيس الحكومة اللبنانية: استقالة قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع السعودية عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه عاجل : الاردن: 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بكورونا الضمان تحذّر جمهورها من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية صفاء سلطان: تجاوزت مرحلة الخطر ولم أكن أملك ثمن الخبز مسيرة حاشدة في وسط البلد لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال - صور وزير الإعلام اللبناني يعلن استقالته النهضة الشامله مابين الواقع والطموحات وآليات التنفيذ اختتام دورة " فن الريزن "في مركز شابات الطفيلة النموذجي لاثراء توصيات اللجنة الملكية .. حلقة نقاشيه مع امناء احزاب ومفكرين سياسين العراق.. انتهاء اجتماع "الصدر" ورافضي نتائج الانتخابات دون بيان ختامي مصرية تقتل جارتها وتعطي مبررا غريبا إيران تعلن تقديم مقترح لأطراف المفاوضات النووية في فيينا منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" النمسا.. تغريم طبيية بترت الساق الخطأ لمريض مسن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 222 ألفا في أسبوع أسماء عيسى تكتفي بالمركز السادس ببطولة العالم لرفع الأثقال

أمريكا تدرس زيادة عدد الدول في برنامج الإعفاء من التأشيرات

أمريكا تدرس زيادة عدد الدول في برنامج الإعفاء من التأشيرات


القلعة نيوز :

عواصم - قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، إن الولايات المتحدة تدرس إضافة أربع دول لبرنامج الإعفاء من التأشيرات، الذي يسمح للمواطنين بالقدوم إلى الأراضي الأمريكية من دون تأشيرة دخول من أجل البقاء حتى 90 يوماً.

وأضاف مايوركاس في فعالية خاصة بصناعة السفر الثلاثاء، لدينا أربعة مرشحين قيد الدراسة: كيان الاحتلال، وقبرص، وبلغاريا، ورومانيا... نركز بشدة على البرنامج، قائلاً إنه ذو فوائد اقتصادية وأمنية جمة.

وكانت الولايات المتحدة أضافت كرواتيا للبرنامج في سبتمبر، وفق الشرق.

وقال رئيس اتحاد السفر الأميركي روجر داو، الثلاثاء، إن إضافة كرواتيا تعزز الاقتصاد الأمريكي بمقدار 100 مليون دولار... في كل مرة تضيف واحدة من هذه الدول ينتعش السفر".

وللمشاركة في البرنامج، يجب أن تفي الدولة بالمتطلبات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون والهجرة وأمن الوثائق وإدارة الحدود. ويوجد حالياً 40 دولة في البرنامج. وكالات