شريط الأخبار
في عيد ميلاد الملك القائد " د.حازم قشوع" القلعة نيوز تلتقي الكاتبة حلا حسن الصلاحات القلعة نيوز تلتقي الكاتب السوري وجيه محمد غزال قبل مواجهة مصر.. كورونا يضرب صفوف منتخب المغرب ويُبعد لاعبين عن المباراة القلعة نيوز تلتقي الكاتبة بشرى الكيلاني القلعة نيوز تلتقي الكاتبة ديالا محمود سويلم القلعة نيوز تلتقي الكاتبة مروى محمود الحتاوي الشيخ ايمن البدادوه يهنئ بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله السفير الكويتي يشيد بالفزعة الأردنية الأمانة: اغلاق مناطق معرضة لخطر الانجماد تعليق عضوية بوركينا فاسو في مجموعة غرب إفريقيا للمرة الأولى منذ نهاية 2014 .. برميل النفط فوق مستوى 91 دولارا الأردن يدين الاعتداء الارهابي الذي استهدف مطار بغداد الصحة تعلن مراكز فحص كورونا "الأخضر" يدفع "الأصفر" عند قاع 6 أسابيع إيطاليا تفشل في انتخاب رئيس جديد بعد خامس محاولة السعودية تحدد شرطا لتمديد تأشيرة العمرة رئيس اتحاد الناشرين يعرب عن شكره للسفير العضايلة مهرجان نبض الشباب المسرحي .. جديد زعل وخضرة للفنون الإبداعية عاجل : جامعات تؤجل امتحانات الطلبة السبت بسبب الظروف الجوية (أسماء)

النائب البدول تكشف المستور وتسأل عن خطة ادارة البترا المتكاملة

النائب البدول تكشف المستور وتسأل عن خطة ادارة البترا المتكاملة
القلعة نيوز :وجهت النائب زينب البدول سؤالا لوزارة السياحة تستعلم من خلاله عن مستويات تنفيذ خطة ادارة البترا المتكاملة الصادرة عن مكتب اليونسكو في عمان والتي تم اعدادها بالتعاون مع شركائها.


وقالت البدول انه ومنذ صدور الخطة لم نلحظ اي التزام من قبل سلطة اقليم البترا بتطبيق توصيات وبنود الخطة، خصوصا ما يتعلق باحتياجات واولويات مجتمعات البترا الستة، واشارت الى اهمية النقاط التي اثارتها الخطة خصوصا ما يتعلق بالمشاركة المجتمعية لمجتمعات البترا الغير ممثلة في مجلس المفوضين و البنية الادارية للسلطة.


ونوهت الى استمرار تهميش مجتمعات البترا من قبل تلك البنية القائمة ومن خلال عدم وجود مجالس محلية تمثل تلك المجتمعات، اذ ينفرد مجلس المفوضين بكافة السياسات والقرارات دون ان ينظر بعين الاعتبار الى مقترحات الاهالي اصحاب المصلحة في كل ما يجري.


وشددت على ضرورة عقد جلسة طارئة تضم ممثلين عن الحكومة ومكتب اليونسكو ونواب المنطقة لمناقشة المسائل الملحة المتعلقة بالتنمية والمشاركة المجتمعية وكافة الامور التي تتعلق بمستقبل البترا.


وقالت ان مشاريع وبرامج سلطة البترا ومكتسبات التنمية ومنذ سنوات يتم توجيهها وتوزيعها بطرق غير عادلة نتيجة للخلل القائم في هرمية سلطة البترا ومجلس مفوضيها والذي يستثني من التمثيل غالبية المجتمعات في البترا.


واشارت الى انها رصدت كثيرا من الاختلالات في تنفيذ السياسات والمشاريع والبرامج وانها ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها