شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

إصابة 7 أشخاص بالاختناق جراء اندلاع حرائق جنوبي لبنان

إصابة 7 أشخاص بالاختناق جراء اندلاع حرائق جنوبي لبنان


القلعة نيوز :

أصيب 7 لبنانيين بالاختناق، السبت، جراء اندلاع حرائق في مناطق زراعية جنوبي البلاد، وفق شهود عيان.

وقال الشهود إن 7 أشخاص أصيبوا بالاختناق، جراء اندلاع حرائق في مناطق زراعية بقضاء صور (جنوب).

وأوضحوا أن "ألسنة النيران التهمت مساحات واسعة من الأشجار والأحراج، واقتربت من المناطق السكنية في البلدات المجاورة".

وحتى الساعة 14:00 ت.غ، لم تصدر السلطات اللبنانية بيانا بشأن ضحايا اندلاع الحرائق.

ووفق بيان مقتضب للحكومة اللبنانية، أجرى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي اتصالات استباقية، طلبا للمساعدة من الدول المجاورة (لم يحددها)، حال تطلب الوضع ذلك.

فيما أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل"، المشاركة في عمليات إخماد الحرائق.

وقال الناطق باسم "اليونيفيل"، أندريا تيننتي، في تصريح صحفي، إن "اليونيفيل تساعد وحدات الدفاع المدني على إخماد الحرائق".

بدورها، أوضحت وكالة الأنباء الرسمية، أن هناك صعوبة تواجه أكثر من 8 فرق إطفاء لإخماد الحريق، بسبب قوة الرياح التي ساهمت في اقتراب النيران من المنازل السكنية.

وفي وقت سابق السبت، اندلعت حرائق هائلة في مناطق زراعية بوادي العزية زبقين في قضاء صور جنوبي لبنان.

وعادة ما يعاني لبنان اندلاع حرائق، لا سيما في الغابات التي تشكل 13 بالمئة من إجمالي مساحة البلاد، وقع أبرزها في أكتوبر/ تشرين الأول 2019.