شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاح زراعيه النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

الكاف يحذر الكاميرون وأنباء عن إمكانية نقل بطولة كأس إفريقيا لدولة عربية

الكاف يحذر الكاميرون وأنباء عن إمكانية نقل بطولة كأس إفريقيا لدولة عربية


القلعة نيوز :

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مخاوفه بشأن استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل، في وقت تتحدث فيه بعض التقارير عن إمكانية نقل البطولة إلى دولة أخرى.


وقال أمين عام الكاف، فيرون موسينغو أومبا، في رسالة إلكترونية إلى اللجنة المنظمة في الكاميرون: "أنا مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد الإفريقي ونائبه والأمين العام للاتحاد الإفريقي، فإن الوعود لم تنفذ".



ويبدو أن عدم رضا الاتحاد الإفريقي يتعلق بجوانب الملعب الجديد في ياوندي الواقع في منطقة أولمبه، والذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والختامية للبطولة.


وأضاف موسينغو في رسالته: "في ما يتعلق بملعب أولمبه، ليكون معلوما لديكم، إذا لم تتم تسوية الأمور من الآن وحتى 30 نوفمبر 2021، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد اتخذنا تدابير في هذا الشأن لكن سيكون الأمر مؤسفا للجنة المنظمة، للاتحاد الإفريقي والكاميرون" في حال تم ذلك.


كما أعرب الاتحاد القاري عن مخاوفه من البروتوكول الصحي المعتمد في الكاميرون من أجل ولوج الملعب أو التعاقد مع المتطوعين.


ولم يؤكد الاتحاد الإفريقي أو ينفي في رسالته إمكانية تجريد الكاميرون من استضافة البطولة القارية في حال عدم استجابتها لمطالبه، لكن تقارير إعلامية مصرية وجزائرية، تحدثت عن إمكانية نقلها إلى بلد آخر وقد يكون خارج القارة السمراء.


وكشفت تلك التقارير، أن قطر التي تستعد حاليا لاستضافة بطولة كأس العرب قبل استضافتها نهائيات بطولة كأس العالم في نهاية العام المقبل، قد تكون بديلة للكاميرون لاحتضان العرس الكروي الإفريقي، المزمع إقامته في الفترة بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين.