شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاح زراعيه النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

التربية : تحويل 7 مدارس للتعلم عن بعد

التربية  تحويل 7 مدارس للتعلم عن بعد


القلعة نيوز :

 قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، اليوم الخميس، إن هناك عددا من المدارس تحولت بالكامل للتعلم عن بعد.

وأضاف المساعفة أن 7 مدارس تحولت بالكامل للتعلم عن بعد، عند وصول عدد الإصابات بكورونا فيها إلى نسبة 10٪ من العدد الإجمالي للطلبة والكوادر، مبينا أن الوزارة مستمرة في برنامجها ولا تغيير عليه.

وأكد أنه لا تغيير على موعد الامتحانات للطلبة، حيث ستبدأ في 8 كانون الأول وتنتهي بـ 28 من الشهر الجاري.

وتابع أن نسبة الإصابات النشطة بين الكوادر الإدارية والتدريسية والطلبة بلغت 6 بالألف، ونسبة الشعب الصفية التي تم تحويلها عن بعد بلغت قرابة 2 بالألف، علما أن عدد الشعب الصفية في مدارس المملكة 82 ألف شعبة وتم تحويل 200 غرفة صفية للتعلم عن بعد.

وكان المساعفة قد قال  قبل 3 أيام، أنه تم تحويل 4 مدارس خلال الأسبوع الجاري منها 3 حكومية وواحدة خاصة، لمدة 5 أيام بسبب ارتفاع النسبة عن 10 في المئة.

ولفت المساعفة إلى أن الوضع الوبائي في مدارس المملكة مقبول، مؤكدا على أنه يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول فيها.

ونوه إلى أن الوزارة مستمر في التعليم الوجاهي.

وكانت الوزارة قد دعت أولياء أمور الطلبة إلى حث أبنائهم على تلقي لقاح كورونا، في حين صرحت لجنة الأوبئة على لسان الدكتور بسام حجاوي أن ما معدله 1000 إصابة بكورونا تسجل يوميا بين طلبة المدارس. قناة رؤيا