شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

الاعلامي محمد الوشاج يكشف المستور في فيلم - اميرة -

الاعلامي محمد  الوشاج يكشف المستور  في فيلم  اميرة
الفيلم عرض الشهر الماضي في 6 مدن فلسطينية برعاية السلطة الوطنية الفلسطينية وشاركت فيها عدة دول عربيه واسلاميه لم يكن الاردن من بينها اصلا ... فلماذا هذا الهجوم على دولة لم تشارك اصلا بدعم او عرض او انتاج الفيلم


القلعه نيوز - بقلم - الإعلامي محمد الوشاح

ليعلم جميع الفلسطينيين والشعوب العربية أن فيلم أميرة الذي تسبب بضجة مقصودة على الأردن ، قد تمّ عرضه ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أيام فلسطين السينمائية والتي أقيمت في رام الله يوم الثالث من شهر تشرين ثاني الماضي .
وقد نظمّ هذا المهرجان مؤسسة فيلم لاب فلسطين ، وافتتح بالشراكة مع مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبلدية رام الله ، وكان مدير المهرجان حنا عطالله والمديرة الفنية علا سلامه وكلاهما فلسطينيان ، وقد تمّ خلال المهرجان الذي استمر 6 أيام عرض فيلم أميره في مدن القدس وبيت لحم وغزه وحيفا والناصره إضافة الى رام الله ، وشاهده معظم الفلسطينيين في المدن الست ولم يحتجُ عليه أحد .
بدوره قال حنا عطا الله ، إن هذا المهرجان الذي عرض 65 فيلما بينها فيلم أميره ، يهدف إلى تعزيز وترويج ثقافة السينما في فلسطين ، وخلق منصة تحتفي بالمواهب الصاعدة من مخرجين ومخرجات من فلسطين والشتات .
من جهتها ، كشفت المديرة التنفيذية لـلمهرجان علا سلامة ، أسماء الدول التي شاركت به وهي : مصر والمغرب والجزائر ولبنان وسورية وإيران ومالطا والبوسنة وصربيا وفرنسا وانجلترا وأميركا والدنمارك والسويد ، في حين لم تشارك به الأردن ، وأشارت الى أن ريع المهرجان يعود لدعم صمود العمل المسرحي الفلسطيني ، وأن من أبرز الأفلام المشاركة في مهرجان أيام فلسطين السينمائية هو فيلم أميره للمخرج المصري محمد دياب ومساعده المخرج الفلسطيني علي أبو أسعد ، ومعظم ممثليه فلسطينيون ولا داعٍ لذكر الأسماء .
وقد تمّ تنظيم المهرجان بتمويل من : ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية في رام الله والقنصلية الفرنسية العامة في القدس ، والبيت الدنماركي في فلسطين وبرعاية من تلفزيون فلسطين وشبكة راية الإعلامية الفلسطينية ، وقد اختتم بفيلم " علّي صوتك "
إذن لماذا كل هذه الضجة على الأردن الذي لم يكن له علاقة بالفيلم لا من قريب ولا من بعيد ، بل أنه بادر على الفور بعد الضجّة بمنع عرضه في دور السينما الاردنيه ؟ ولماذا لا يحتجون على اللجنة الفلسطينية التي أنتجت الفيلم وعرضته في المدن الفلسطينية وفي مهرجان فينيسيا بحضور واسع من الفلسطينيين ، صفقوا له واقفين لمدة 7 دقائق .
فرجاء لا أحد يزاود على وطنيتنا وقوميتنا ، والذي قدّمه الأردن للقضية الفلسطينيه على مدار 73 عاما لم تقدمه أية دولة في العالم ، وذلك على حساب قوت شعبه ومشاريعه ، وهل هدف الحاقدين والشامتين بمواقفنا تجاه فلسطين وأهلها هو الصاق التهم وجعل الأردن متورطا بالقضية وهو الذي أنفق عليها 83 مليار دينار حتى الآن ، وضحّى لأجلها ب 4000 شهيد من أبنائه ، أم لأننا دائما صامتون وملتزمون بعدم كشف المستور .
فقد أشرتُ في مقالتي الأخيرة أننا في الأردن لم نكتب نصوص الفيلم ولا أنتجناه ولا عرضناه ولا وزعناه ، ولا تدخَلنا به من قريب ولا بعيد ، بل ان المؤلفين والمخرجين المصريين والفلسطينيين هم يتحملون كامل المسئولية عن محتوى الفيلم وترويجه في المحافل المختلفة ، ولم يتعدّ الدور الأردني أكثر من الموافقة فقط على طلب اللجنة الفلسطينية للفيلم بترشيحه للأوسكار ، ولو لم يوافق الأردن على طلب تلك اللجنة لأصبح متهما بأنه ضدّ القضية الفلسطينية على كافة الصعد .