شريط الأخبار
اليماني يكتب : أهلا بالشيخ مشعل الصباح في أردن الهواشم الكلالدة ينوه لدخول الاحزاب و المال السياسي في انتخابات مجالس الطلبة بالجامعات المبيضين: قافلة مساعدات أردنية تصل غزة “الإدارة المحلية” تعلن موعد انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الجمارك تحبط محاولة تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدر في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية أمير الكويت يزور الأردن اليوم البنك الدولي يحذر من تخلف الأداء الاقتصادي لمنطقة الشرق إنتر يحسم الديربي ويتوج بالاسكوديتو 5 إصابات بثلاثة حوادث على الطرق الخارجية الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد تأخر استئجار وحدة تخزين عائمة يعيق تنفيذ "التحديث" في "الطاقة" بعد ما حدث في الكلاسيكو.. الاتحاد الإسباني يرفض طلب رئيس برشلونة هل وصلت العلاقات الإسرائيلية الأميركية إلى نهايتها؟ الذهب ينخفض لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين مع انحسار مخاوف الشرق الأوسط حزب البناء الوطني يحتفل بمعركة الكرامة وعيد الأم أرقام قياسية تاريخية.. احتفالات لاعبي إنتر ميلان بعد حسم الكالتشيو بدرجات أربعينية.. كتلة هوائية حارّة تضرب الأردن بدءاً من اليوم وهذا موعد انكسارها زعيم كوريا الشمالية يشرف على مناورة تحاكي هجوماً نووياً مضاداً 176 مليون دينار تبادل تجاري بين الأردن والكويت العام الماضي

هونغ كونغ تعدم الآلاف من "الهامستر" بسبب نقل فيروس إلى عامل متجر

هونغ كونغ تعدم الآلاف من الهامستر بسبب نقل فيروس إلى عامل متجر

القلعة نيوز : أعلنت سلطات هونغ كونغ، أنها ستقوم بإعدام أكثر من 2000 فأر من نوع "هامستر"، بعد أن ثبتت إصابة عامل في متجر للحيوانات الأليفة و11 فأرا على الأقل بمتحور "دلتا" من فيروس كورونا.

وقال مسؤولون، بحسب "the new york times"، إنه لم يتضح ما إذا كان فيروس كوورنا قد انتقل إلى البشر من الهامستر المستورد، لكنهم دعوا السكان إلى تسليم كافة الفئران من نوع "هامستر" منذ 22 ديسمبر لفحصها لمنع أي انتشار آخر.

وأوضح مساعد مدير الزراعة ومصايد الأسماك والمحافظة على البيئة في هونغ كونغ، توماس سيت، أن "الهامستر يفرزون الفيروس، ويمكن للفيروس أن يصيب الحيوانات الأخرى، والهامستر الأخرى وكذلك البشر".

وأضاف: "لا نريد إعدام جميع الحيوانات، ولكن علينا حماية الصحة العامة وصحة الحيوان، ليس لدينا خيار".

وتم تسجيل إصابة "دلتا"، لعامل في متجر "ليتل بوس" للحيوانات الأليفة في منطقة خليج كوزواي بجزيرة هونغ كونغ.

كما كشفت اختبارات أخرى، إصابة زبون كان على اتصال مع العامل أثناء شراء طعام من المتجر في 7 يناير، بالإضافة إلى إصابة 11 فأرا في المتجر بمتحور "دلتا".

وقال المسؤولون إن شحنتين من حيوانات الهامستر من هولندا تثير القلق بشكل خاص، بما في ذلك حوالي 1800 تم إحضارها في 22 ديسمبر وأكثر من 800 وصلت في 7 يناير.