شريط الأخبار
إعلان تشكيلة المنتخب الرديف تحت سن 23 أعراض السرطان: "شعور" يظهر أول شيء في الصباح غوتيريش يندد بالهجوم العنصري في ولاية بوفالو الأميركية “الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

هونغ كونغ تعدم الآلاف من "الهامستر" بسبب نقل فيروس إلى عامل متجر

هونغ كونغ تعدم الآلاف من الهامستر بسبب نقل فيروس إلى عامل متجر


القلعة نيوز :

أعلنت سلطات هونغ كونغ، أنها ستقوم بإعدام أكثر من 2000 فأر من نوع "هامستر"، بعد أن ثبتت إصابة عامل في متجر للحيوانات الأليفة و11 فأرا على الأقل بمتحور "دلتا" من فيروس كورونا.

وقال مسؤولون، بحسب "the new york times"، إنه لم يتضح ما إذا كان فيروس كوورنا قد انتقل إلى البشر من الهامستر المستورد، لكنهم دعوا السكان إلى تسليم كافة الفئران من نوع "هامستر" منذ 22 ديسمبر لفحصها لمنع أي انتشار آخر.

وأوضح مساعد مدير الزراعة ومصايد الأسماك والمحافظة على البيئة في هونغ كونغ، توماس سيت، أن "الهامستر يفرزون الفيروس، ويمكن للفيروس أن يصيب الحيوانات الأخرى، والهامستر الأخرى وكذلك البشر".

وأضاف: "لا نريد إعدام جميع الحيوانات، ولكن علينا حماية الصحة العامة وصحة الحيوان، ليس لدينا خيار".

وتم تسجيل إصابة "دلتا"، لعامل في متجر "ليتل بوس" للحيوانات الأليفة في منطقة خليج كوزواي بجزيرة هونغ كونغ.

كما كشفت اختبارات أخرى، إصابة زبون كان على اتصال مع العامل أثناء شراء طعام من المتجر في 7 يناير، بالإضافة إلى إصابة 11 فأرا في المتجر بمتحور "دلتا".

وقال المسؤولون إن شحنتين من حيوانات الهامستر من هولندا تثير القلق بشكل خاص، بما في ذلك حوالي 1800 تم إحضارها في 22 ديسمبر وأكثر من 800 وصلت في 7 يناير.