شريط الأخبار
“الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان

أعيدوا الإذاعة المدرسية :

أعيدوا الإذاعة المدرسية

القلعة نيوز :

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم وأقوى النشاطات التي يمارسها الطلبة في المدرسة ، وهي الجسر الذي تعبر عليه الكلمة المسموعة فتتلقفها آذان الطلبة لتنغرس في الإحساس والوجدان ، ومن ثم تترك تأثيراً بالغاً في نفوسهم . 

وللإذاعة المدرسية دورها البارز في التعليم ، وهي ضرورية  في المدرسة لما تقدمه للعملية التعليمية والتربوية من فقراتٍ تتضمن المعلومة والمعرفة والتوجيه نحو سلوك مرغوب ، أو التحذير من عادات و تصرفات سيئة . 

وتبرز أهمية الإذاعة المدرسية من خلال الفوائد الكثيرة  التي تعود على الطلبة بتطوير مهاراتهم  . 

وتبرز أهميتها أيضاً في أنها هي الصلة بين إدارة المدرسة وطلابها  ، فمن خلالها يتم نقل التعليمات والتوجيهات اليهم . 

كما تعتبر البداية الحقيقية لليوم الدراسي من خلال ما يقدم عبرها في الإصطفاف الصباحي .  كما تساعد في كشف وتنمية المواهب لدى الطلبة  في التقديم والإلقاء والإنشاد والتمثيل . 

وللإذاعه المدرسيه دور كبير ومهم في تدرب الطلبة على القراءة والإلقاء والتقديم والإعداد بشكل جيد مما يساعد فى إعدادِ اعلاميِّ المستقبل ، فهي تعوِّدُ الطلبة على الجرأة والشجاعة في مواجهة الجمهور ، وغرس المبادئ الفاضلة والأخلاق الحسنة  من خلال الفقرات التي يتم تقديمها  . 

كما تقوم الإذاعة المدرسيه بإمداد الطلبة بالمعلومات النافعة التي تسهم بصقل مهارة الطالب  ليزداد ثقافة وعلماً . 

والإذاعة المدرسية تضفي على الطلبة نوعاً من الحيوية والنشاط ، بحيث يخرج الطالب عن الجو التعليمي بما يقدم فيها من طُرَفٍ وفكاهات وأناشيد ومشاهد تساعد في إدخال البهجة والسرور في نفوس الطلبة  مما يحبب المدرسه اليهم .

إزاء هذا كله فإن الإذاعة المدرسية ضرورة أساسية .

د. نسيم أبو خضير