شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس

التربية استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس

القلعة نيوز:


تستأنف وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات ووزارة الصحة يوم غد الاحد، حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات المملكة للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 الفا و440 طالبا وطالبة.


وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن الحملة، تستهدف الطلبة الحاصلين على موافقات خطية مسبقة من أولياء الامور لتلقي المطعوم وعددهم حتى الآن 43 الف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة، متوقعة ارتفاع اعداد الطلبة الحاصلين على موافقات لتلقي المطعوم مع عودة التعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني في العشرين من شهر شباط المقبل.


واضافت لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم السبت، أن الوزارة خصصت 42 مركز تطعيم في مديريات التربية والتعليم في المملكة، مبينة أن فرقا مشتركة بين التربية ووزارة الصحة ستستأنف حملة التطعيم، بموجب برنامج سيتم الاعلان عنه من قبل مديريات التربية والتعليم وتعميمه على المدارس والطلبة واولياء الأمور.


واشارت الى أن 172 الفا و445 طالبا وطالبة تشكل نسبتهم 17.73 بالمئة من الفئة المستهدفة، تلقوا الجرعة الاولى من المطعوم، فيما تلقى 124 الفا و422 طالبا وطالبة الجرعة الثانية بنسبة 12.7 بالمئة، مقابل 257 تلقوا الجرعة الثالثة.



وبينت أن 112 الفا و669 طالبا وطالبة توجيهي من أصل 134 ألف طالب توجيهي في المملكة، تلقوا المطعوم بواقع 66888 للجرعة الاولى، و45652 تلقوا الجرعة الثانية، و129 للجرعة الثالثة.


واضافت أن استئناف حملة التطعيم لطلبة المدارس، يأتي في إطار حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، على ضمان استمرار التعليم الوجاهي في المدارس للفصل الدراسي الثاني، وانطلاقا من دور المطعوم وأهميته في الحد من انتشار الفيروس والتخفيف من شدة الاصابة.


ودعت قبيلات، اولياء امور الطلبة للمبادرة في تشجيع ابنائهم لتلقي المطعوم، حرصا على سلامتهم وسلامة زملائهم والهيئات التدريسية في المدارس، وضمانا لاستمرار التعليم الوجاهي في جميع مدارس المملكة.


يشار إلى أن الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية، أطلقت في وقت سابق، وفي إطار استعداداتها لاستئناف التعليم الوجاهي في المدارس، حملات مكثفة للتوعية بالبرتوكول الصحي المتبع، وأهمية تلقي مطعوم كورونا للطلبة.