شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

مهرجان نبض الشباب المسرحي .. جديد زعل وخضرة للفنون الإبداعية

مهرجان نبض الشباب المسرحي  جديد زعل وخضرة للفنون الإبداعية
القلعة نيوز -

تقدم شركة زعل وخضرة للفنون الإبداعية بإدارة المخرج حسن السبايلة و المخرجة رانيا إسماعيل مهرجان نبض الشباب المسرحي ( المسرح الأمريكي) من تاريخ 20 الى 24 /2/ 2022 في المركز الثقافي الملكي . بقرار من مجلس رئاسة الوزراء و تحت اشراف وزارة الثقافة . حيث يهدف المهرجان إلى دعم فئة المسرحيين الشباب واعطائهم الفرصة لتقديم مواهبهم وابداعاتهم في مجال الفنون المسرحية ، وتقديم المسرح بطاقات شبابية جديدة تطرح قضايا اجتماعية عميقة ، والتعرف على الأدب والمسرح الأمريكي.

ويذكر بأن هذا المهرجان بدعم من الملحقية الثقافية الأميركية في السفارة الأمريكية – عمان ، لدعم فئة الشباب وتمكينهم في المجتمع فنيا واقتصاديا ، و يبلغ عدد المشاركين بالمهرجان حوالي (70 ) مشارك ومشاركة بمختلف المجالات ، وسيقدم المهرجان خمس مسرحيات من الادب الأمريكي تطرح لأول مرة في الأردن ، و قد تم اعدادها لتناقش العديد من القضايا التي تستهدف فئة الشباب وتسلط الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية والنفسية بما فيها قضايا المرأة والتفكك الأسري ،ومعاناة مرضى السرطان ودعمهم ، وفئة ذوي الاعاقه، والبطالة والمخدرات، وقضية الانتحار . وسيكون أبطالها مجموعة من الشباب الأردني الشغوف بالمسرح من طلاب وخريجي قسم المسرح والتلفزيون من الجامعات الأردنية ، و فنانون محترفون من نقابة الفنانين الأردنيين ، وخريجي وطلاب من مركز الفنون الجميلة بوزارة الثقافة، وشباب مشروع وعي الذي قدمته شركة زعل ةخضرة في المحافظات الأردنية . حتى يتم تبادل الخبرات الفنية و اكتساب المهارات المتنوعه فيما بينهم .والتالية أسماء المسرحيات التي رشحت لتقدم بالمهرجان :
مسرحية بعنوان (التماثيل الزجاجية) اعداد الدكتور عمر نقرش عن مسرحية (تماثيل الوحوش الزجاجية )للكاتب الأمريكي تنيسي وليامز لتدور أحداثها حول إرادة ذو الإعاقة واستقلاليتهم ، اخراج المخرجة الشابة ألاء النهار.

مسرحية بعنوان (الكابوس) اعداد الدكتورة زينب ابداح عن مسرحية (الولد الحالم ) للكاتب الأمريكي يوجين اونيل لتدور حول قضية المخدرات ونتائجها ، للمخرج الشاب عمر سلام.

مسرحية بعنوان (الياسمينة) اعداد المخرجة رانيا إسماعيل عن مسرحية (محاولة انتحار )للكاتب الأمريكي جوزيف كرام لتدور أحداثها حول قضية الانتحار ومناقشة أسبابها والتمسك بالامل ، اخراج المخرج الشاب كرم الزواهرة.

مسرحية بعنوان (البيت النظيف) ( صانعة الأمل ) اعداد الدكتورة الأديبة سناء الشعلان ( بنت نعيمة ) عن مسرحية (البيت النظيف )للكاتبة الأمريكية سارة روهل لتدور أحداثها حول ضرورة الدعم النفسي لمرضى السرطان خاصة في لحظات فقدان الأمل . للمخرجة الشابة دانا أبولبن .
مسرحية بعنوان ( بائع متجول ) اعداد الدكتور عمر نقرش عن مسرحية (موت بائع متجول )للكاتب الأمريكي أرثر ميلر لتدور أحداثها حول قضية البطالة وضرورة التماسك العائلي ، اخراج المخرج الشاب المعتمد المناصير.

وسيتم بعد كل مسرحية تقديم ندوة نقاشية حول موضوع المسرحيات من قبل مختصين ومن قبل جمهور الشباب ليتم تبادل الآراء وتقديم الحلول ومناقشتها .وسيتم تقديم درع المهرجان في مجال الإخراج والتمثيل والسينوغرافيا.