شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

القلعة نيوز تلتقي الكاتب السوري وجيه محمد غزال

القلعة نيوز تلتقي  الكاتب السوري وجيه محمد غزال
القلعة نيوز..- التحقيقات الصحافية - من : نيرسيان أبوناب

. من هو *الكاتب السوري وجيه محمد غزال*؟ هو كاتب سوري الأصل من مدينة حلب الشهباء ولد يوم الاثنين من عام ١٩٩٩


. عمرك، وموهبتك؟ 

عمري: أبلغُ من العمر اثنانِ وعشرونَ عاما من التطلع إلى المستقبل لإعمار الأرض.

موهبتي: هي كتابة الخواطر وايضا التحدث التحفيزي.


. هل الكتابة موهبة أم شيء مكتسب بالنسبة لكَ؟ الكتابة شي عظيم وهي مهنة وموهبة فريدة من نوعها نقوم بتطويرها لتصل إلى أفضل ما نريد.


. أهم أعمالك الأدبية.

مشاركه في عدد من الكتب الجامعة الالكترونيه والورقية ووصل الى هذه لحظه ٢٠٠ كتاب 

وحاليا أجهز كتاب ليرى النور قريبا

لكن اهم الكتب هي 

١. وصل القلوب 

٢. الوصال

٣. الكتاب الورقي رصيف العابرين 

وغيرهم الكثير...


.هل كان لعائلتك وأصدقائك دور في نجاحك؟ لولا عائلتي لم يكتمل نجاحي ولم أكن لأصل إلى هذا المستوى الذي أنا به وهي داعم الأول لي وبعدها الأصدقاء وزملاء القلم.


. أخبرنا قليلًا عن مسيرتك الأدبية.

بدأت الكاتبة في عام ٢٠١٢ عندما بدأت بكتابه المقالات وبعدها الخواطر وفي عام ٢٠١٩ ل ٢٠٢٠ كان هناك تحول ملحوظ عندما قدمت أحد نصوصي في كتاب وكان له تأثير وتطوير مسيرتي الأدبية واليوم بعون الله لي بعض نصوص في مجلات ويمكن لإي أحد البحث في محرك البحث جوجل ويقرأ نصوصي اما نصوص في كتب فمتوفره بمكتبة النور الإلكترونية.

وحاليا أنا طالب جامعي تخصص دراسات إسلامية على مشارف التحليق الى السماء بعد دراسة لمدة أربعة أعوام.


. من هو الكاتب برأيك؟

هو كل من سطر بقلمه الذهبي حتى ولو سطرا واحد وهو الذي يثق بأن الله خلقة لشي عظيم وخلقة لإعمار الأرض.

 

.نصيحة منك لكل كاتب صاعد.

إياك أن تستغني عن الحلم والسعي لتطوير الذات ، كون دائماً مفعم بالتفاؤل وأعلم أن الله سبحانه وتعالى قد إستخلفك في هذه الدنيا ، ولذلك أجعل من دربك و حلمك ونجاحك حربا منارتها درب لتحقيق الهدف . 


.أخبرنا قليلًا عن طموحاتك المستقبلية؟

أن أكون من المؤثرين في الكره الأرضية، أن يكون لي بصمة خير في هذه الدنيا ، وما إن غبت حتى يذُكر اسم وجيه بالخير والمحبة.

 

. كلمة أخيرة منك لموقع قلعة نيوز الإخباري.

كل الشكر والمحبة على هذه المقابلة ، سعيد جداً بتواجدي معكم ، وتشرفت بمقابلتي مع الإعلامية نيرسيان أبوناب

 آمل لكم مزيداً من التقدم والنجاح.، دمتم بسعادة دائما.