شريط الأخبار
منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي كيم جونغ أون "غاضب بشدة".. ويتوعد المسؤولين

المتحدثة بإسم البيت الابيض تشارك بدورة الناطقين الحكوميين في معهد الاعلام الاردني

المتحدثة بإسم البيت الابيض تشارك بدورة الناطقين الحكوميين في معهد الاعلام الاردني
القلعة نيوز ..



ساكي : الناطق الاعلامي حلقة التواصل ويجب ان يتمتع بالشفافية والتأثير .

ابو زيد : علينا مواجهة سيل الاشاعات وتدفق المعلومات المضللة .


تشهد اروقة معهد الاعلام الاردني فعاليات الدورة التدريبية للناطقيين الحكوميين وهي باكورة لمشروع "دعم قدرات الإعلام والاتَصال الاستراتيجي للحكومة الأردنية" والذي ينفذه المعهد بالشراكة مع مكتب وزير الدولة لشؤون الإعلام في رئاسة الوزراء وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ضمن أجندة البرنامج التدريبي استضاف المعهد المتحدثة بإسم البيت الابيض جين ساكي حيث التقت مع المتدربين من الناطقين الحكوميين عبر الاتصال المرئي، في البداية رحبت الاميرة ريم علي مؤسسة المعهد عبر رسالة مسجلّة بالسيدة ساكي وقدمت الشكر لها وللسفيرة الاردنية في الولايات المتحدة الامريكية دينا قعوار على عقد هذا اللقاء. وأكدت سموها على ان مهمة الصحافة مهمة شاقة ولا بديل عن العمل باحتراف وصدق وموضوعية ويجب تطوير الآداء والمحتوى الصحفي في ظل عالم يتغير بسرعة ويجب مواكبته بالعلم والمعرفة. دار حوار شيق بين السيدة ساكي والناطقين المتدربين وفي معرض اجابتها على اسئلتهم أشارت ان وظيفة الناطق الرسمي هي خدمة عامة وشرف كبير وفي جوهرها حلقة تواصل مؤثرة بين المسؤول والجمهور وعلى الناطق ان يتمتع بالمعرفة والصدق وتقديم الحقائق المخول له بتقديمها. شددت السيدة ساكي على ضرورة الالمام بكافة التفاصيل ومعرفة المعلومات ومحتوى الرسائل المنوي ايصالها للجمهور وايصالها بأسلوب جذاب وبعيد عن التصادم او العنف اللفظي حتى في حالة نفي اي اشاعة او معلومات غير صحيحة. وأكدت السيدة الساكي انه في حالة عدم معرفة الناطق بأمر ما او حدث ما يجب ان يتحلى بالشجاعة وان يقول لا اعلم ويعد بالحصول على المعلومة وتقديمها للجمهور. ونصحت الناطقين بضرورة ان تتسم ايجازاتهم الصحفية او تواصلهم مع الصحافة بالاستمراية ومعرفة الصحفيين والمراسلين وطبيعة الوسيلة الاعلامية التي يعملون بها فعلى الناطق ان يعرف من هو جمهوره ومع من يتحدث. اختتمت السيدة ساكي مداخلتها بالتأكيد على الاستعانة أحيانا بأهل الاختصاص اثناء الايجازات و المؤتمرات الصحفية عند التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية و الصحية فهذا يساعد بتقديم الحقائق والمعلومات الموثوقة للجمهور .

عميدة المعهد د. ميرنا ابو زيد عبرت عن اعتزازها بمشاركة السيدة ساكي بالدورة الى جانب نخبة من المدربين خبراء الاعلام البارزين والتي تحققت مشاركتهم بفضل السمعة الدولية المرموقة التي يتحلى بها المعهد في مجال الدراسات العليا للصحافة والاعلام الحديث والجهود الكبيرة والمحترفة على المستوى المحلي والدولي لسمو الأميرة ريم علي، مؤسسة المعهد.

أكدت ابو زيد ان المعهد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها في ظل تدفق المعلومات المضللة وسيل الشائعات لاسيما على مواقع التواصل الإجتماعي والحاجة الماسة الى مواجهتها عبر ارساء مرجعية موثوقة تزود المواطنين والإعلام بالمعلومات الصحيحة وتفتح قنوات التواصل والحوار الشفاف مع الجمهور. فهذا هو دور الناطق الرسمي والذي يعمل المعهد على تمكينهم من خلال "برنامج تدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين الحكوميين"، وفق اعلى معايير استخدام عناصر البيئة الرقمية إلى جانب التركيز على بناء أساس معرفي ثقافي متين لدى المتدربين من خلال التوازن بين الجانبين النظري والتطبيقي والاندماج في تكنولوجيا الإعلام الرقمي.


يشار ان نخبة من خبراء الاعلام و الاتصال وصناع القرار الاعلامي شاركوا بتقديم خبراتهم في البرنامج التدريبي منهم مع حفظ الألقاب: حنان عشراوي، مروان المعشر، رنده حبيب، ناصر جوده، كارولين فرج، محمد المومني، منتهى الرمحي باسم طويسي، دانا الصياغ، ناجح ابو الزين، عزيزه نايت سيبها، خالد الأحمد، ندى دوماني وغيرهم. ويعتبر البرنامج التدريبي المرحلة الأولى التأسيسية ضمن برنامج تدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين الحكوميين الذي ينفذه معهد الإعلام الأردني، كبيت خبرة متخصص، بالشراكة مع الحكومة، ترجمة للتوجه والأولوية الحكومية لتطوير قدرات العاملين في الاتصال الحكومي ..


يعد معهد الاعلام الاردني بيت خبرة دولي للتدريب في الصحافة الحديثة ودراسة الماجستير وقد ساهم برفد وتخريج كوكبة متميزة من المشتغلين بحقول الصحافة والاعلام على الساحة الاردنية والعربية والعالمية وفي محطات تلفزة ووسائل اعلامية مرموقة منها قنوات العربية والجزيرة و ال cnn, bbc ,sky news والمملكة وغيرها من الجرائد والمواقع الاخبارية .





.