شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

الرئيس الجزائري أحمد بن بلا زار قبر اللواء عبد الله التل في إربد.

الرئيس الجزائري أحمد بن بلا زار قبر اللواء عبد الله التل في إربد.

الرئيس الجزائري أحمد بن بلا زار قبر اللواء عبد الله التل في إربد. - القائد عبد الله التل يدعم الثورة الجزائرية
القلعة نيوز : كتب ووثق تحسين أحمد التل: ذكرت قبل عدة تقارير صحفية عن مساهمة القائد عبد الله اليوسف التل في الثورة الجزائرية، عندما أطلق الرصاصة الأولى من مسدسه الشخصي، إيذاناً ببدء الثورة والتحرير من نير الإستعمار الفرنسي، وكانت هذه الخطوة نوع من تكريم ضباط وقادة الثورة الجزائرية للقائد عبد الله التل الذين اجتمعوا في بيته قبل الثورة بعدة أيام، وقد أهدى مسدسه الشخصي للرئيس أحمد بن بلا الذي كان عنواناً للثورة الجزائرية والتحرير.
وكان أكد لي الكابتن صلاح عبد الله التل أن الرئيس الجزائري أحمد بن بلا؛ زار الأردن على رأس وفد رسمي، وكان من ضمن برنامج الزيارة؛ الذهاب الى قبر والده في إربد لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، ووضع إكليل من الورد على قبر القائد الكبير عبد الله التل، وكانت علامات التأثر، والحزن بادية على وجه الرئيس الجزائري.
تحدث الرئيس (بن بلا) بشيء من الفخر والاعتزاز بهذا القائد العربي الكبير، ومساهماته؛ ليس فقط في الثورة الجزائرية، بل في دعم الأشقاء العرب في فلسطين، ومعارك الكتيبة السادسة التي حررت القدس الشرقية من العصابات الصهيونية عام (1948).
ولن ننسى الباكستان، والسعودية، ومصر، وكثير من الدول العربية التي استعانت بخبرته العسكرية، ومنحه العديد من الألقاب، منها قيام القيادة الباكستانية بمنحه رتبة لواء عسكري، وتسمية شوارع وميادين باسمه في الجزائر، وغيرها من الدول العربية والإسلامية. كان القائد عبد الله التل شارك الأمراء والضباط السعوديون في النزاع الذي نشب بين المملكة العربية السعودية من جهة، والأشقاء في الإمارات وعُمان، بشأن واحة البريمي، وقد انتهت على خير في ذلك الحين، ونتيجة لجهوده منحته السعودية عشرة آلاف (عصملية) من الذهب، وطلبت إليه أن يصرفها وفق ما يراه مناسباً، فمنح قادة الثورة الجزائرية جزءً كبيراً من المبلغ كدعم للثورة، وصرف بقية المبلغ على الطلاب الأردنيين، بمعدل راتب شهري لكل طالب الى أن يتخرج ويعود الى الأردن.
سيرة هذا القائد الكبير لا تنتهي، وهي زاخرة بالأعمال البطولية والانتصارات، لكن يأبى القدر إلا أن يتدخل في مسيرة العظماء، وينتهى عمر الجنرال العسكري عبد الله التل في سن مبكرة، إذ لو قدر الله جل وعلا أن يمد في عمره، لكان سجله البطولي على المستوى العسكري والسياسي مليئاً ومتخماً بالإنجازات التي لا يمكن أن يحققها أي بطل من أبطال العرب والمسلمين.
ألف رحمة ونور على روحك الطاهرة يا أبا المنتصر على ما قدمت لقضية فلسطين والقدس، وكثير من القضايا العربية والإسلامية.