شريط الأخبار
كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي

مرشحة مركز النقيب في قائمة وطن المهندسة بثينة داود الطراونة : سنعمل على تشغيل المهندسين وفتح أسواق جديدة وغير تقليدية ....فيديو

مرشحة مركز النقيب في قائمة وطن المهندسة بثينة داود الطراونة :  سنعمل على تشغيل المهندسين وفتح أسواق جديدة وغير تقليدية ....فيديو
القلعة نيوز : https://fb.watch/cN0Pz3r2rX/
قالت المهندسة بثينة داود الطراونة أن قائمة وطن تسعى إلى مشاركة الجميع في العمل النقابي المهني بعيدا عن المحاصصه والأنتقال من العمل الفردي الى العمل المؤسسي تحت شعار "نقابة للجميع من أجل التطوير" .
وقالت المهندسة بثينة في فيديو نشر على صفحتها على الفيسبوك أن عنواننا في المرحلة القادمة التكاتف والسعي لمصلحة الهيئة العامة دون إقصاء او استثناء مبينه بأننا سنبني على انجازاتها معا بالعمل على الأستفادة من الفرص وإيجاد حلول واقعيه للتحديات حيث أنه يوجد في القائمة قامات مهنية ونقابية وأكاديمية مميزة وسنقوم معا جميعا على معالجة كافة نقاط الخلل لتلافيها.
وأضافت المهندسة بثينة أن من "أهم التحديات التي تواجهها النقابة في المرحلة المقبلة تعديل التشريعات النقابية لاستيعاب الاعداد المتزايدة من المهندسين حيث تجاوزت الهيئة العامة 180 الف زميلة وزميل أي أن المهندسين يشكلون 2% المجتمع الأردن وهي من من اعلى النسب في العالم إذ تمثل النسبة مهندس لكل 50 مواطن محليا فيما تمثل النسبة العالمية مهندس لكل 400 شخص حول العالم أي ان نسبة المهندسين تمثل ثمانية اضعاف النسبة العالمية.
وبينت المهندسة بثينة بأننا نعاني من أوضاع اقتصادية صعبه وتدني بالأجور وارتفاع نسبة البطالة بشكل عام حيث أن الحد الأدنى للأجور لايكفي لأجور المواصلات والأكل والشرب حسب سلم الرواتب المعلن بالأضافة الى أن الأتعاب الهندسية في المكاتب الهندسية والأشراف لم تعدل من 1996 .
وأشارت المهندسة بثينة إلى أنه يوجد لدينا نسبة بطالة عالية من المهندسين حيث بلغت 80% في بعض التخصصات واصفه اياها بالنسبة المرعبة .
وأكدت المهندسة بثينة أنه سيكون على رأس أولوياتنا في قائمة وطن رفع أجور المهندسين وربطها بالسلم الوظيفي بالنسبة للقطاع الخاص وارجاع وتحسين العلاوات بالنسبة للقطاع العام لكي يصبح دخل المهندس متكافئ مع تحصيله العلمي .
وبينت المهندسة بثينة أن من أبرز الخطوات التي سيتم اتخاذها تفعيل نظام ممارسة المھنة من أجل اجبار من يعمل بالقطاع الهندسي تعيين مهندسين ضمن الاختصاص المطلوب مما يساعد في تخفيف البطالة وتحسين جودة العمل .
واضافت المهندسة بثينة أن هناك فرص كبيرة ومهندسونا يتميزون بكفاءاتهم وامكانياتهم وخبرات عالية تمكنهم من النجاح بالعمل بأي سوق عربي أو عالمي مبينة أننا سنعمل على تشغيل المهندسين وفتح أسواق جديدة وغير تقليدية وأيضا سنعمل من أجل إزالة أية تعقيدات في الأسواق التقليدية للمهندسين الأردنيين ولن نتوقف حتى نوفر المزيد والمزيد من فرص العمل لمهندسينا الأردنيين الذين يضرب بهم المثل بالكفاءة والامكانيات المتميزة.
ومما يذكر أن قائمة وطن تتكون من : المهندسة بثينة الطراونة مرشحة مركز النقيب ، والمهندس عمر الطاهات نائب النقيب ، والدكتور خالد الطراونة عضو مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين ، والمهندس علي الجلاد عضو مجلس شعبة الهندسة الكهربائية.