شريط الأخبار
المئات يلبون دعوات فجر جمعة "سيجناك قلوبنا" بالمسجد الأقصى قادة المقاومة: أبو سمهدانة شخصية استثنائية وعلامة فارقة بمسيرة الجهاد سقوط حجارة من أعمدة المسجد الأقصى شاهد.. أردوغان مشيرا إلى جونسون: هذا من سيجلب لنا العار 156592 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي غدا في ثاني أيامه ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق (شاهد) صرخة العميد المتقاعد... هاشم المجالي : لقد تعبنا يا جلالة الملك.. واتعبتنا الحكومات . مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد مع تقديم XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة من خلال نظام إدارة الفيديو لديهم VMS وربط صور الفيديو مع الحوادث بمجرد ظهورها. جويالوكاس إكستشاينج أبرمت شراكة مع إفيا تكنولوجيز لتحسين كفاءة عملية فحص العقوبات من خلال اعتماد تكنولوجيا مدعومة بالذكاء الاصطناعي "بيت ماي تيم" لعبة الفانتازي لكرة القدم في الميتافيرس تضم الدوري الإماراتي والسعودي في 2022 "أكرونيس" توقّع اتفاقية شراكة مع "مايندوير" كخطوة فاعلة لتحقيق أهدافها بتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة تهنئة وتبريك نصار بطلا للمملكة في الرماية والصيد التشبيهي التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي الأمير فيصل يؤدي اليمين نائبا للملك إلغاء حصرية “المصفاة” في استيراد أسطوانات الغاز المؤتمر المعماري الأردني الدولي السادس ، تحت عنوان "مستقبل التخطيط العمراني ومئوية الدولة الأردنية " دومينو الانتخابات... د.حازم قشوع فرحة طلاب توجيهي بامتحان التربية الإسلامية (فيديو)

إليكم سبب التغييرات المفاجئة في لون اللسان

إليكم سبب التغييرات المفاجئة في لون اللسان
القلعة نيوز -

إليكم بعض أسباب تغير لون اللسان:

يتغير لون اللسان الطبيعي إلى اللون الأبيض مع تلقى العدوى الفطرية مثل مرض القلاع الفموي ويواجه الشخص صعوبة في تناول الطعام، ويسبب ظهور بقع بيضاء أو حمراء على اللسان.
من الممكن أيضا أن يكون سبب تغيير لون السان إلى الأبيض هو الطلاوة البيضاء ومن أعراضها ظهور بقع بيضاء على اللسان، وغالبا ما تنتج عن التدخين.

 

يتغير لون اللسان إلى الأسود بسبب ​مرض السكري​ أو فيروس ​نقص المناعة البشرية​ في حالات نادرة، وبسبب عدم المحافظة على نظافة الفم الأدوية، مثل بعض المضادات الحيوية، تعاطي التبغ، العلاج الإشعاعي، يمكن أن يؤدي شرب السوائل الداكنة مثل القهوة أو الشاي الأسود إلى اسوداد اللسان.

يتغير لون اللسان إلى الأحمر مما قد يشير إلى نقص فيتامين "b"، يمكن أن تحدث هذه التغييرات كجزء من رد فعل تحسسي تجاه دواء أو طعام.

يتغير لون اللسان إلى الأزرق بسبب نقص الأكسجين من الرئتين، ​اضطرابات الدم​، مرض الأوعية الدموية، ​مرض كلوي​، يعتبر انخفاض مستوى الأكسجين في الدم أمرًا خطيرًا ويتطلب رعاية طبية فورية، الأكزيما هي سبب محتمل آخر لسان أزرق.