شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

تشاد.. "الإغاثة الإنسانية" التركية تفتتح بئرا باسم "شيرين أبو عاقلة"

تشاد.. الإغاثة الإنسانية التركية تفتتح بئرا باسم شيرين أبو عاقلة

القلعة نيوز : افتتحت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" بئرا في تشاد، يحمل اسم الصحفية الفلسطينية الراحلة، شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا.

وقالت الهيئة في بيان، السبت، إنها تواصل أعمال حفر الآبار بهدف تأمين مياه الشرب النظيفة للناس المحتاجين في شتى أنحاء العالم منذ 22 عاما.

وأضافت أنها افتتحت بئرا جديدا يحمل اسم الصحفية الفلسطينية مراسلة قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت مؤخرا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأردفت أنها افتتحت بئر أبو عاقلة في قرية "أتافيل" التابعة للعاصمة التشادية أنجمينا، والتي يقطنها حوالي 1200 شخص.

من جانب آخر، أجرى وفد برئاسة رئيس الهيئة بولنت يلدريم، زيارة إلى مكتب الجزيرة في تركيا لتقديم التعازي بمقتل أبو عاقلة.

كما زار نائب رئيس الهيئة حسن أوروتش، القنصلية الفلسطينية في إسطنبول لتقديم التعازي بأبو عاقلة.

وفي 11 مايو/أيار الجاري، قُتلت أبو عاقلة (51 عاما) جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

واتهمت كل من شبكة "الجزيرة" والسلطة الفلسطينية الجيش الإسرائيلي بتعمد قتل أبو عاقلة، فيما أعلنت إسرائيل عن فتح تحقيق وقالت إنها "لا تستبعد أي فرضيات".