شريط الأخبار
المئات يلبون دعوات فجر جمعة "سيجناك قلوبنا" بالمسجد الأقصى قادة المقاومة: أبو سمهدانة شخصية استثنائية وعلامة فارقة بمسيرة الجهاد سقوط حجارة من أعمدة المسجد الأقصى شاهد.. أردوغان مشيرا إلى جونسون: هذا من سيجلب لنا العار 156592 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي غدا في ثاني أيامه ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق (شاهد) صرخة العميد المتقاعد... هاشم المجالي : لقد تعبنا يا جلالة الملك.. واتعبتنا الحكومات . مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد مع تقديم XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة من خلال نظام إدارة الفيديو لديهم VMS وربط صور الفيديو مع الحوادث بمجرد ظهورها. جويالوكاس إكستشاينج أبرمت شراكة مع إفيا تكنولوجيز لتحسين كفاءة عملية فحص العقوبات من خلال اعتماد تكنولوجيا مدعومة بالذكاء الاصطناعي "بيت ماي تيم" لعبة الفانتازي لكرة القدم في الميتافيرس تضم الدوري الإماراتي والسعودي في 2022 "أكرونيس" توقّع اتفاقية شراكة مع "مايندوير" كخطوة فاعلة لتحقيق أهدافها بتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة تهنئة وتبريك نصار بطلا للمملكة في الرماية والصيد التشبيهي التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي الأمير فيصل يؤدي اليمين نائبا للملك إلغاء حصرية “المصفاة” في استيراد أسطوانات الغاز المؤتمر المعماري الأردني الدولي السادس ، تحت عنوان "مستقبل التخطيط العمراني ومئوية الدولة الأردنية " دومينو الانتخابات... د.حازم قشوع فرحة طلاب توجيهي بامتحان التربية الإسلامية (فيديو)

المغرب : المغرب يشارك في مؤتمر الصحة بالتشيك

المغرب  المغرب يشارك في مؤتمر الصحة بالتشيك


القلعة نيوز :

شاركت المملكة المغربية في "مؤتمر الصحة” بجمهورية التشيك، الذي نظمته وزارتا الشؤون الخارجية والصحة التشيكيتان، بوفد ترأسه عبد الكريم مزيان بلفقيه، الكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بمشاركة حنان السعدي، سفيرة المغرب بجمهورية التشيك، في إطار الاحتفالات بـ”يوم إفريقيا”.




وأكد مزيان بلفقيه خلال حضوره هذا المؤتمر، الذي انعقد ببراغ يومي 18 و19 ماي الجاري، على أهمية التجربة المغربية في تدبير جائحة "كورونا”، مشيرا إلى صمود المنظومة الصحية الوطنية بفضل الرؤية الاستباقية للملك محمد السادس.



وعلى هامش هذا المؤتمر، عقد الوفد المغربي لقاءات ثنائية مع عدد من مسؤولي دولة التشيك، حيث التقى بمريان يوريتسكا، نائب الوزير الأول ووزير العمل والشؤون الاجتماعية، وكذا بياكوب دفوراتشيك، نائب وزير الصحة. وقد بسط الوفد المغربي الأوراش الكبرى في قطاع الصحة، التي تحظى بعناية ومتابعة شخصية من قبل الملك محمد السادس. كما تم التطرق إلى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.




وعقد مزيان بلفقيه كذلك اجتماعا مع وزير الصحة الإيفواري، حيث تطرق المسؤولان إلى علاقات التعاون الثنائي، خاصة فيما يتعلق بمجالس الحماية الاجتماعية وتعزيز المنظومة الصحية. كما أجرى محادثات ثنائية مع وزيري الصحة بالسينغال وزامبيا.




وعقد الوفد المغربي عدة لقاءات مع الشركات التشيكية الخاصة الفاعلة في الميدان الصحي، ضمنها مؤسسات لديها معرفة بالسوق المغربية، كما قام بعرض مؤهلات القطاع الصحي المغربي لعدد من الشركات قصد تشجيعها على الاستثمار في هذا القطاع، الذي يعرف نهضة شاملة بفضل التوجيهات الملكية، قبل أن يقوم، في ختام المؤتمر، بزيارة ميدانية للمستشفى العسكري ببراغ.