شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

«المقاولين»: النقابة لها دور محوري في إنفاذ الرؤية الملكية الاقتصادية

«المقاولين»: النقابة لها دور محوري في إنفاذ الرؤية الملكية الاقتصادية

القلعة نيوز : قال نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين المهندس أيمن الخضيري، ان مسار التحديث لن يكتمل دون اقتصاد قوي، يعمل على رفع معدلات النمو، ويخلق فرص عمل جديدة، تماشيا مع ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني في عيد استقلال المملكة الـ 76.
وقال الخضيري إن جلالته أعلن عن اطلاق «رؤية اقتصادية متكاملة» للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، يرافقها برنامج لتطوير القطاع العام.
وثمن الخضيري وأعضاء مجلس النقابة، ما جاء في خطاب جلالته ورؤيته الاقتصادية الثاقبة، معلنين أن جلآلته وضع خارطة طريق واضحة قوامها الاقتصاد، وذلك للمضي قدماً في مئوية الإنجاز والبناء الثانية من عمر الدولة، بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.
وأوضح نقيب المقاولين أنَّ جلالته أعلن في خطابه عن اكتمال منظومة التشريعات الخاصة بالتحديث السياسي، وبدء المرحلة الانتقالية لبناء حياة حزبية وبرلمانية، هدفها الأساسي التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين في ظل مؤسسات تشريعية وتنفيذية قوية، ودولة عمادها سيادة القانون على الجميع ، دون محاباة أو تمييز، متجاوزين مخاوف الماضي بما يحقق مصطلح «الأردن الجديد»، الذي سيكون مُلّكاً «للأجيال الشابة» التي سترسم معالم الطريق، بقوة طموحها وعلمها، وانفتاحها على المستقبل.
واشار إلى أن مسيرة النجاح والانجاز في مسيرة الوطن لم تخلُ من الآلام والصعاب نتيجة لجملة التحديات على المستوى الجيوسياسي والأوضاع الاقتصادية، مؤكدً إنه كان لحكمة وحنكة القيادة الهاشمية وانفتاحها على العالم بعقلانية، وفتحها لآفاق التعاون والحوار والبناء الدور الأبرز في تجاوز هذه التحديات وتحويلها دائماً إلى فرص.
وأكد على اهمية دور المؤسسات العسكرية والأمنية على مختلف صنوفها في الحفاظ على الأمن والاستقرار، منوهاً أن صمام الأمان كان دوماً في التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية بين مكونات المجتمع.
وأشاد بموقف جلالة الملك الثابت والقوي مع القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي كانت وما تزال محور اهتمامه في كل المحافل الدولية، حيث يجدد جلالته التأكيد دائماً على حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني.
ولفت إلى أن نقابة المقاولين وايماناً منها بدورها التنموي الإقتصادي، لن تتوانى عن واجبها بالنهوض بقطاع المقاولات الذي تعنى به، معلناً أن نقابة المقاولين التقطت الدور المطلوب منها في الخطاب الملكي السامي، مشيراً إلى أنها ستبدأ العمل فوراً على تطبيق تطلعات جلالة الملك على أرض الواقع، مؤكداً أنه سيكون لها دور محوري فعال في إنفاذ الرؤية الاقتصادية المطلوبة لتحقيق الأمن الاقتصادي.
وأشار إلى أن النقابة ستساهم بتوفير فرص عمل مختلفة من خلال برنامج التشغيل الوطني، الذي اطلقته الحكومة مؤخراً، وستعمل قدر الامكان على توفير العدد الأكبر، من فرص العمل لمختلف الفئات العمرية.