شريط الأخبار
المئات يلبون دعوات فجر جمعة "سيجناك قلوبنا" بالمسجد الأقصى قادة المقاومة: أبو سمهدانة شخصية استثنائية وعلامة فارقة بمسيرة الجهاد سقوط حجارة من أعمدة المسجد الأقصى شاهد.. أردوغان مشيرا إلى جونسون: هذا من سيجلب لنا العار 156592 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي غدا في ثاني أيامه ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق (شاهد) صرخة العميد المتقاعد... هاشم المجالي : لقد تعبنا يا جلالة الملك.. واتعبتنا الحكومات . مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد مع تقديم XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة من خلال نظام إدارة الفيديو لديهم VMS وربط صور الفيديو مع الحوادث بمجرد ظهورها. جويالوكاس إكستشاينج أبرمت شراكة مع إفيا تكنولوجيز لتحسين كفاءة عملية فحص العقوبات من خلال اعتماد تكنولوجيا مدعومة بالذكاء الاصطناعي "بيت ماي تيم" لعبة الفانتازي لكرة القدم في الميتافيرس تضم الدوري الإماراتي والسعودي في 2022 "أكرونيس" توقّع اتفاقية شراكة مع "مايندوير" كخطوة فاعلة لتحقيق أهدافها بتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة تهنئة وتبريك نصار بطلا للمملكة في الرماية والصيد التشبيهي التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي الأمير فيصل يؤدي اليمين نائبا للملك إلغاء حصرية “المصفاة” في استيراد أسطوانات الغاز المؤتمر المعماري الأردني الدولي السادس ، تحت عنوان "مستقبل التخطيط العمراني ومئوية الدولة الأردنية " دومينو الانتخابات... د.حازم قشوع فرحة طلاب توجيهي بامتحان التربية الإسلامية (فيديو)

«المقاولين»: النقابة لها دور محوري في إنفاذ الرؤية الملكية الاقتصادية

«المقاولين» النقابة لها دور محوري في إنفاذ الرؤية الملكية الاقتصادية


القلعة نيوز :

قال نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين المهندس أيمن الخضيري، ان مسار التحديث لن يكتمل دون اقتصاد قوي، يعمل على رفع معدلات النمو، ويخلق فرص عمل جديدة، تماشيا مع ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني في عيد استقلال المملكة الـ 76.
وقال الخضيري إن جلالته أعلن عن اطلاق «رؤية اقتصادية متكاملة» للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، يرافقها برنامج لتطوير القطاع العام.
وثمن الخضيري وأعضاء مجلس النقابة، ما جاء في خطاب جلالته ورؤيته الاقتصادية الثاقبة، معلنين أن جلآلته وضع خارطة طريق واضحة قوامها الاقتصاد، وذلك للمضي قدماً في مئوية الإنجاز والبناء الثانية من عمر الدولة، بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.
وأوضح نقيب المقاولين أنَّ جلالته أعلن في خطابه عن اكتمال منظومة التشريعات الخاصة بالتحديث السياسي، وبدء المرحلة الانتقالية لبناء حياة حزبية وبرلمانية، هدفها الأساسي التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين في ظل مؤسسات تشريعية وتنفيذية قوية، ودولة عمادها سيادة القانون على الجميع ، دون محاباة أو تمييز، متجاوزين مخاوف الماضي بما يحقق مصطلح «الأردن الجديد»، الذي سيكون مُلّكاً «للأجيال الشابة» التي سترسم معالم الطريق، بقوة طموحها وعلمها، وانفتاحها على المستقبل.
واشار إلى أن مسيرة النجاح والانجاز في مسيرة الوطن لم تخلُ من الآلام والصعاب نتيجة لجملة التحديات على المستوى الجيوسياسي والأوضاع الاقتصادية، مؤكدً إنه كان لحكمة وحنكة القيادة الهاشمية وانفتاحها على العالم بعقلانية، وفتحها لآفاق التعاون والحوار والبناء الدور الأبرز في تجاوز هذه التحديات وتحويلها دائماً إلى فرص.
وأكد على اهمية دور المؤسسات العسكرية والأمنية على مختلف صنوفها في الحفاظ على الأمن والاستقرار، منوهاً أن صمام الأمان كان دوماً في التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية بين مكونات المجتمع.
وأشاد بموقف جلالة الملك الثابت والقوي مع القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي كانت وما تزال محور اهتمامه في كل المحافل الدولية، حيث يجدد جلالته التأكيد دائماً على حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني.
ولفت إلى أن نقابة المقاولين وايماناً منها بدورها التنموي الإقتصادي، لن تتوانى عن واجبها بالنهوض بقطاع المقاولات الذي تعنى به، معلناً أن نقابة المقاولين التقطت الدور المطلوب منها في الخطاب الملكي السامي، مشيراً إلى أنها ستبدأ العمل فوراً على تطبيق تطلعات جلالة الملك على أرض الواقع، مؤكداً أنه سيكون لها دور محوري فعال في إنفاذ الرؤية الاقتصادية المطلوبة لتحقيق الأمن الاقتصادي.
وأشار إلى أن النقابة ستساهم بتوفير فرص عمل مختلفة من خلال برنامج التشغيل الوطني، الذي اطلقته الحكومة مؤخراً، وستعمل قدر الامكان على توفير العدد الأكبر، من فرص العمل لمختلف الفئات العمرية.