شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

" ZoodPay" – منصة الإقراض الرقمية تتوسع في الباكستان و تستحوذ على Tez للخدمات المالية

 ZoodPay – منصة الإقراض الرقمية تتوسع في الباكستان و تستحوذ على Tez للخدمات المالية

·استحوذت " ZoodPay" على " Tez" في صفقة مالية تعد الأولى من نوعها في الباكستان

·تُعد الباكستان سوقاً رئيسية لـ " ZoodPay" مع عدد سكان يصل إلى أكثر من 230 مليون شخص يستفيد أقل من 5% منهم من خدمات الائتمان

·دخول السوق الباكستانية يسبق جولةالاستثمار C لـ"ZoodPay"

القلعة نيوز - دخلت " ZoodPay" – منصة الإقراض الرقمية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا– السوق الباكستاني من خلال الاستحواذ التام على شركة " Tez" للخدمات المالية في كراتشي. أصبحت " Tez" من أوائل الشركات المالية التكنولوجية في الباكستان التي منحت رخصة شركة مالية غير بنكية ( NBFC) في العام 2018، وذلك بدعم من مستثمرين مثل Panet N و Flourish Ventures ( Omidyar Network) و Accion. ومنذ ذلك الحين، حققت مكانة متخصصة في الإقراض الاستهلاكي وتقدم القروض الصغيرة إلى العملاء غير المتعاملين مع البنوك في أكثر من 160 مدينة في الباكستان. وبعملية الاستحواذ هذه، تكون ZoodPay قد وظفت خدماتها لتكون لاعب رئيسي في صناعة الإقراض الرقمي والتكنولوجيا المالية في الباكستان.

من جانبه، علق الرئيس التنفيذي لـ " ZoodPay" مايكل خوي قائلاً: "تعتبر الباكستان سوقاً واعدة في المجال المالي حيث يتطلع العديد من الأشخاص للحصول على التسهيلات الائتمانية". وأضاف "نحن على ثقة تامة أن الخبرة التي تتمتع بها

"ZoodPay" وعملها في الأسواق الناشئة إلى جانب فريق العمل القوي في " Tez" سينعكس بشكل إيجابي على حياة الباكستانيين من خلال منحهم خدمات مالية رقمية بتكلفة مقبولة ومصداقية عالية".

حيث أن في ظل غياب تاريخ ائتماني وبيانات موثوقة في الباكستان، تعذر على اللاعبين التقليديين تقييم المخاطر الائتمانية مما أدى إلى تراجع الاهتمام بخدمة العملاء، ونتيجة ذلك يتمتع أقل من 5% من الأفراد في الباكستان بإمكانية الوصول إلى الائتمان الرسمي. وتسعى " ZoodPay " لمعالجة هذا الخلل من خلال الاستفادة من نظام الإقراض الرقمي الشامل B2B2C حيث يتم تعزيز استراتيجية الإقراض للشركة من خلال ثلاثة عناصر متكاملة للبنية التحتية تشمل؛ كسب مستهلكين وتجار من خلال قنوات التوزيع المتنوعة بما في ذلك سوق التجارة الالكترونية الخاص بها وشبكة تجار التجزئة والشركاء، فضلاً عن استخراج البيانات الخاصة بالتكنولوجيا المالية وسوق التجارة الإلكترونية و الخدمات اللوجستية، و أخيرا الاستفادة من خوارزميات تسجيل الائتمان الخاصة بها لتقييم مخاطر الائتمان لكل من المستهلكين والتجار. ويجمع هذا النظام الحيوي نقاط القوة بين " ZoodPay " و " Tez" حيث تتجلى قدرة " ZoodPay " في العمل في الاسواق الاقليمية مع ما يقارب 10 ملايين مستخدم في خمس دول، كما أن لدى " Tez" إنجازات مميزة في مجال الإقراض الرقمي والتخفيف من مستويات التخلف عن السداد.

وأوضح كل من مؤسسي" Tez" ناوريين هيات و حمزة حسين : "عندما أنشأنا Tez كان طموحنا جعل الحصول على التمويل أمراً سهلاً مثل سهولة استخدام الهاتف النقال. ونشعر بالسعادة البالغة بالثقة التي أظهرها رواد العمل في المنطقة في نموذج عملنا ونتطلع إلى مزيد من التطوير في " Tez". حيث تسهم خبرتنا في تعزيز الاقتصاد الرقمي وإدارة المخاطر بمثابة الأساس لتقديم المزيد من حلول الإقراض على نطاق واسع مع إنشاء سجلات ائتمانية للعملاء".

وقد قامت " ZoodPay" بجمع 50 مليون دولار حتى الآن بمشاركة مع عدد من كبار المستثمرين العالميين منهم شركة زين، شركة الاتصالات الرائدة في الشرق الأوسط و شمال افريقيا وصندوق رأس المال الاستثماري Sturgeon Capital ومقره لندن. كما قامت الشركة بإطلاق جولة الاستثمار C، حيث سيتم تخصيص جزء من عائداتها للتوسع في الباكستان. وتمثل باكستان سوقاً واعداً مع الحاجة الماسة للائتمان، حيث يزيد عدد سكانها عن 230 مليون نصفهم من الشباب المتجهين نحو الرقمنة حيث أن أكثر من 100 مليون شخص يستخدم الأجهزة الذكية مع تغطية للانترنت بنسبة 90%.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ Tez نديم حسين : "حقق النظام البيئي للشركات الناشئة الباكستانية نقطة تحول هامة، بالإضافة إلى عمليات البيع الكبرى و استحواذ لاعبين كبار دوليين في السوق على لاعبين محليين، ويؤكد ذلك القيمة الحقيقية للشركات الناشئة الباكستانية. وتعد Planet N من أوائل المستثمرين في الشركات الناشئة ونحن نشهد الآن فوائد هذه الميزة".