شريط الأخبار
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة الفيصلــي يعزف على أوتــار الصــــدارة .. بمهـــــارة رقية محمد القضاة تكتب : فضائل الحج في الدنيا والاخرة ... طريقنا لحياة وآخرة افضل أكثر من 10 ملايين جرعة لقاح مضاد لكورونا معطاة في الأردن النائب د. احمد جميل عشا يكتب : خدمة الوطن لا تحتاج للطبل والزمر..." لنقتدي بالهاشميين ". جنوب سيدني بأستراليا تستعد لفيضانات والسلطات تأمر بالإخلاء 2.5 % نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول

الأوقاف: انطلاق اولى قوافل الحج الاثنين ومساكن الحجاج تبعد 1500 م عن الحرم

الأوقاف انطلاق اولى قوافل الحج الاثنين ومساكن الحجاج تبعد 1500 م عن الحرم


القلعة نيوز :

تنطلق أولى قوافل الحجاج الأردنيين يوم الاثنين المقبل، وتتللوها ثاني القوافل يوم الثلاثاء، وفق ما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

 

وفي حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الأربعاء، دعا مدير شؤون الحج عبدالإله الجمال، الحجاج الأردنيين إلى أخذ مطعوم السحايا باشتراط من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى فحص الـ pcr سلبي النتيجة قبل 72 ساعة.

 

وبين أن سكنات الحجاج الأردنيين في المدينة المنورة ستكون داخل المنطقة المركزية، وبعدها عن الحرم المدني لا يزيد عن 400 متر، أما في مكة فستكون بمنطقتي جرول ودوار القشله اللتين تبعدان مسافة لا تزيد عن 1500 متر عن الحرم المكي.

 

وأكد أن جميع الحافلات المخصصة لنقل الحجاج حديثة الصنع وتم فحصها من قبل لجنة مشتركة من الوزارة وإدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام، لافتا إلى أنه سيتم فحصها مرة أخرى في مدينة معان.

 

وأشار إلى أن مدراء الأوقاف كل في منطقته على أتم الاستعداد وبالتنسيق مع الدوائر الحكومية للتسهيل على قوافل الحجاج، إضافة إلى تواجد محطات وفرق من الوزارة على طول الطريق إلى المدينة المنورة لمتابعة الحافلات، وتخصيص 10 حافلات احتياطية ترافق القوافل.