شريط الأخبار
جائزة زايد للاستدامة توسع انتشارها العالمي وتستقبل أكثر من 4500 طلب مشاركة من 152 دولة مركزالشفافيه الاردني : ديوان التشريع يؤكد وجود مخالفات مالية لوزير الماليه ... النائب القطاونة : والدتي تزورني في مكتبي فطاب المكان بحضورها “الفيفا” يعلن تقديم موعد انطلاق مونديال قطر بيوم واحد التربية ستعلن الأحد موعد نتائج التوجيهي بـ"اليوم والساعة " الحكومة توقع اتفاقية غير مسبوقة لادخال خدمات تقنية الجيل الخامس للاتصالات المتنقله الى المملكة تنفيذا لتوجيهات الملك : العيسوي التقي اليوم بمجلس محافظة الطفيله للتعرف على احتياجات المواطنيين ومشكلاتهم العيسوي ينقل تعازي الملك الى آل جلاجل منتخب التايكواندو يضمن ميداليتين بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بوغبا يتضامن مع أطفال غزة غوتيريش يحذر من "كارثة" نووية في أوكرانيا "فيفا" يتجاهل "إسرائيل" في صفحة مونديال قطر إعدام متهمين ارتكبا جريمة هزت مصر عام 2020 لبنان: مسلّح يقتحم مصرفاً في بيروت ويحتجز رهائن مطالبا بأمواله الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن "الانفصال بالتراضي" مع وحيد خليلوزيتش إدارية النواب تعتزم تبني مذكرة للمطالبة بتعيين 6 آلاف معلم بالصور : بيع سيارة الأميرة ديانا بمبلغ غير متوقع شاهد كيف عبرت سمية الخشاب عن مقتل الطالبة سلمى بهجت شاهد: حورية فرغلي تقدم نصيحة غريبة لمحمد رمضان شاهد: إعلامي مصري شهير يشن غضبه على محمد رمضان

بنك ABC يمنح الشركة الأردنية الهندية للأسمدة تسهيلات تمويلية ثنائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات

بنك ABC يمنح الشركة الأردنية الهندية للأسمدة تسهيلات تمويلية ثنائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات

بنك ABC يمنح الشركة الأردنية الهندية للأسمدة تسهيلات تمويلية ثنائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات 


تضع هذه الصفقة الهامة بنك ABC في مركز المزوّد الأساسي للخدمات المصرفية للشركة الأردنية الهندية للأسمدة

 


القلعة نيوز -

 


المنامة، البحرين: قام بنك ABC، البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمنح تسهيلات تمويلية ثنائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات إلى الشركة الأردنية الهندية للأسمدة (JIFCO)، وسيتم استخدام التسهيلات التمويلية من قبل الشركة الأردنية الهندية للأسمدة في إعادة تمويل قروض المساهمين الحالية. وقد شهد الحفل، الذي استضافته مجموعة بنك ABC في مقرها الرئيسي في البحرين بتاريخ 4 يوليو 2022، حضور نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة السيد صائل الوعري، ورئيس الخدمات المصرفية بالجملة للمجموعة السيد عمرو النقلي، وأعضاء تمويل المشاريع وهيكلة التمويلات للمجموعة، والرئيس التنفيذي لبنك ABC في الأردن السيد جورج صوفيا، ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية الهندية للأسمدة معالي الدكتور محمد الذنيبات، وعضو مجلس الإدارة السيد مانيش جوبتا، والرئيس التنفيذي السيد أتول كومار جارج، والمدير المالي السيد ديباك ياداف.

ويقوم بنك ABC بتقديم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية إلى الشركة الأردنية الهندية للأسمدة، والتي تعُتبر عميلًا جديدًا هامًا لدى بنك ABC الأردن ولدى المجموعة. وتُعتبر الشركة الأردنية الهندية للأسمدة، وهي أكبر منتج لحمض الفوسفوريك في الأردن بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ 475,000 طن متري، نموذجًا للتعاون الناجح بين الأردن والهند.

وتمثل الصفقة تقاربًا قويًا بين مصالح مساهمي الشركة الأردنية الهندية للأسمدة (لدعم الشركة من خلال الإجراءات التعاقدية لتوريد المواد الأولية وحجم شراء الإنتاج.

وفي تعليقه على الصفقة، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، السيد صائل الوعري: "يسر بنك ABC أن يتم اختياره البنك المنظم الوحيد لعملية الإقراض المشتركة للشركة الأردنية الهندية للأسمدة، كما أننا حريصون على دعم نمو الشركة ومساعيها التوسعية من خلال تقديم مثل هذه التسهيلات التمويلية المخصصة. وتُظهر هذه الصفقة الكبيرة التزامنا بتعميق علاقة ذات منفعة تبادلية طويلة الأمد مع أحد عملائنا المهمين الجدد، إلى جانب التزام بنك ABC تجاه المملكة الأردنية والجهات المصدّرة الرئيسية لديها".

ومن جهته، شكر رئيس مجلس الإدارة الشركة الأردنية الهندية للأسمدة معالي الدكتور محمد الذنيبات بنكABC وأعضاء فريقه، وأشار إلى أن هذه الصفقة كانت قيد المناقشة لفترة طويلة، وأعرب عن تقديره لصبر والتزام الطرفين على الرغم من ظروف الوباء الصعبة. وأعرب معالي الدكتور الذنيبات عن أمله في أن تكون هذه بداية لعلاقة جديدة من شأنها أن تمنح فرصة للطرفين للعمل معًا في مشاريع مستقبلية في الأردن.

وقد تم ترتيب التمويل من قبل فريق تمويل المشاريع وهيكلة التمويلات للمجموعة لدى بنك ABC، وذلك بدعم من فريق العمل المحلي التابع له في الأردن. وبصفته البنك المنظم الوحيد لعملية الإقراض المشتركة، سيصبح بنك ABC بنك العلاقات المصرفية الأساسي للشركة الأردنية الهندية للأسمدة.

وتعد الشركة الأردنية الهندية للأسمدة بمثابة مشروع استراتيجي مشترك بين شركة الأردن لتصنيع الفوسفات وجمعية المزارعين الهندية للأسمدة.

                                                                        - انتهى –

عن بنك ABC

هو مصرف رائد في المنطقة، ويقدم مجموعة مبتكرة من الخدمات المصرفية الشاملة، ومنتجات تشمل الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية، والعمليات المصرفية (تمويل التجارة وإدارة النقد)، وتمويل المشاريع وهيكلة التمويلات، والقروض المجمّعة، ومنتجات الخزانة والأسواق المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكته لبنوك التجزئة في الأردن ومصر وتونس والجزائر وبنك "إلى" الرقمي الذي يقدم خدماته عبر الهاتف النقال فقط في البحرين.