شريط الأخبار
انتصارات متوقعة لفرق الأرثوذكسي والمدينة وحمادة ومؤتة ومعدي الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان غدًا استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي رام الله تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة

بالصور: “صحة النواب” تواصل مناقشة مشروع قانون المجلس الطبي

بالصور “صحة النواب” تواصل مناقشة مشروع قانون المجلس الطبي

القلعة نيوز :

واصلت لجنة الصحة والبيئة النيابية، برئاسة النائب الدكتور تيسير كريشان، مناقشة مشروع قانون المجلس الطبي الأردني لسنة 2022.

وقال كريشان في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، بحضور نقباء: الأطباء زياد الزعبي، والصيادلة محمد عبابنة، وأطباء الأسنان عازم قدومي، إن "الصحة النيابية” تستمع دوما، وخلال مناقشة أي مشروع، إلى الآراء والمقترحات المقدمة من الأطراف المعنية، بهدف التشاركية والخروج بقانون يخدم المصلحة العامة. وأوضح بحسب بيان صحفي أصدرته اللجنة، أن "الصحة النيابية” طالبت من النقابات الصحية تقديم ملاحظاتهم حول مواد مشروع القانون لدراستها بتأني والأخذ بعين الاعتبار تلك الملاحظات. من جانبهم، قدم الزعبي وعبابنة وقدومي ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول مواد المشروع.

يذكر أن الأسباب الموجبة لـ”المجلس الطبي” تهدف إلى تمكين المجلس الطبي من مواكبة التطورات في برامج الامتياز والاختصاص والزمالة واعتمادها والتوسع في الاعتراف بتخصصات طبية جديدة لم تكن معتمدة سابقا، وإعادة هيكلة هذا البرنامج، وشمول تخصصي الصيدلة السريرية ودكتور الصيدلة تحت مظلة المجلس، وتطوير امتحاناته من خلال تخصيص لجنة امتحانات لكل اختصاص طبي، والاستعانة بمؤسسات متخصصة في إجراء الامتحانات بطرق نوعية، وتحديد الفئات المؤهلة للاستثناء من تقديم الشهادات والامتحانات المنصوص عليها في مشروع القانون ضمن ضوابط وشروط وأحكام محددة.