شريط الأخبار
تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز

اندلاع حرائق في غابات جنوب غرب فرنسا وسط موجة حارة جديدة

اندلاع حرائق في غابات جنوب غرب فرنسا وسط موجة حارة جديدة

القلعة نيوز :

باريس- اندلعت حرائق غابات في جنوب غرب فرنسا، ودمرت 16 منزلا وأحرقت 6 آلاف هكتار من المزروعات وأجبرت نحو 6 آلاف نسمة على إخلاء المنطقة التي تعرضت لحرائق ضخمة الشهر الماضي.

وتعاني فرنسا، مثل بقية أوروبا، من موجات حارة وجفاف تسبب في حرائق غابات متعددة في أنحاء القارة خلال الشهرين الماضيين.

وقالت السلطات المحلية في منطقة جيروند التي تنتشر فيها زراعة العنب في بيان إن «الحريق مستعر ويمتد الآن إلى منطقة لاندز»، مضيفة أنه تم حشد 500 من رجال الإطفاء.

وشهدت منطقة جيروند في جنوب غرب فرنسا في تموز/ يوليو حريقين هائلين دمرا أكثر من 20 ألف هكتار من الغابات ودفعت نحو 40 ألف شخص إلى ترك منازلهم.

كما اندلعت حرائق الثلاثاء في مناطق أخرى من البلاد، إحداها في منطقتي لوزير وأفيرون جنوب فرنسا، حيث احترق بالفعل ما يقرب من 600 هكتار، ومن المقرر أن يزور وزير الداخلية جيرالد دارمانان المنطقتين في وقت لاحق.

وشب حريق آخر في منطقة مين إي لوار في غرب فرنسا، حيث أتى على 650 هكتارا ويهدد 500 هكتار أخرى وفقا للسلطات المحلية. وكالات