شريط الأخبار
إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل الزعبي: عقوبات قد تواجه الأطباء حال تجاوز كشفيتهم الأجر المحدد لها الحجايا يسلم معالي السيدة ناديا الروابدة وزيرة العمل نسخة من كتاب ولي العهد الامير الحسين ؛ مستقبل شعب وأمل أمّة الذي أصدرته القلعة نيوز ناديا الروابدة .. خريجة المدرسة السياسية العريقة والإدارة المتميزة "الحجايا" يسلم مساعد رئيس هيئة تنمية المهارات المهنية الدكتور النهار نسخة من كتاب " ولي العهد الأمير الحسين.. مستقبل شعب وأمل أمّة " الذي أصدرته القلعة نيوز سلطة وادي الأردن تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للمنخفض الجوي ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة عشيرة الطوالبة تلتقي العيسوي وتؤكد دعمها المطلق، كما كل الاردنيين ، لجلالة الملك والجيش والاجهزة الامنيه ( صور) الدفاع الروسية تعلن تحييد 1070 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 143 مسيرة خلال 24 ساعة إنديان ويلز .. ألكاراس يهزم مدفيديف ويحتفظ باللقب إنديان ويلز .. ألكاراس يهزم مدفيديف ويحتفظ باللقب تعرف على أسعار الذهب في الأردن الاثنين الجعافرة أميناً عاماً لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ في غرف عمليات البلديات فريحات يطالب الحكومة ببيان اسباب تمديد اتفاقية تشغيل المطار قبل (8) سنوات من انتهائها "بتحتاجه مرة بتلاقيه مبنشر"... النواب يشطب وصف وزير الصحة بـ "السبير" الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة فيصل الفايز أمام مؤتمر دولي في واشنطن: الملك اكد "ان السياسه العدوانيه الاسرائيليه لن تحقق الامن والاستقرار لها ولا للمنطقة " أب تحرش ببناته فقتلنه نائماً.. جريمة في ليبيا مطالب نيابية بتأجيل اقساط القروض عن المواطنين قبل عيد الفطر

إدارية النواب تعتزم تبني مذكرة للمطالبة بتعيين 6 آلاف معلم

إدارية النواب تعتزم تبني مذكرة للمطالبة بتعيين 6 آلاف معلم
قالت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس، إنها ستتبنى مذكرة نيابية، ترفعها إلى الحكومة، تطالب فيها بضرورة توفير مبلغ مالي لتعيين 6 آلاف معلم ومعلمة في وزارة التربية والتعليم.

وبحسب رئيس اللجنة النائب الدكتور علي الطراونة، فإن "التعليم النيابية" أوصت بالتنسيب بالناجحين من الكشف التنافسي 2019، للعمل الإضافي، وتثبيت المعينين في العمل الإضافي إذا توفرت الشواغر في الوزارة.

وحضر الاجتماع: رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والإدارية نجوى قبيلات، وعدد من دفعة الكشف التنافسي لعام 2019.

وأكد الطراونة ضرورة التعيين على الأقدمية وليس على نتيجة الامتحان.

من جهتهم، أكد أعضاء اللجنة كل من النواب: أحمد القطاونة ورائد الظهراوي وعطا ابداح ويزن شديفات ومحمد أبو صعيليك، أهمية توخي العدالة والمصداقية في التعيينات، والعمل على توضيح الإجراءات بشكل أوسع وشفاف.

من جانبه، أكد الناصر التزام ديوان الخدمة المدنية بتعبئة شواغر كشف التنافس للعام 2019 من المجتازين والمرشحين للتعيين سابقًا وذلك لتحقيق العدالة، مضيفًا أن ديوان الخدمة المدنية يلتزم باحتياجات المؤسسات والدوائر الحكومية من تعيينات الموظفين بحسب جدول التشكيلات.

بدورها، قالت قبيلات إن الوزارة يقوم أساس عملها على تحقيق العدالة في التعيينات، حيث ستأخذ كل مديرية تربية في جميع محافظات وألوية المملكة حصتها من الشواغر.

وتلخصت مطالب الناجحين بدفعة الكشف التنافسي 2019، بضرورة تعيين أكبر قدر ممكن على الشواغر المتبقية من 4000 آلاف شاغر والبالغة عددها 2469 شاغرًا في الدفعات المقبلة وجعل الأولوية لهم والأخذ بعين الاعتبار أن أعمار الدفعة قاربت على الحرمان من التعيين وهو سن 48 عامًا.

يذكر أن المدعوين للتعيين في عام 2019 تقدموا للامتحانات لغايات الترشح للتعيين إلا أن تداعيات جائحة كورونا أوقفت تعيينهم.