شريط الأخبار
تنفيذا للتوجيهات الملكية : العيسوي يستقبل وفدا من اكاديميي واكاديميات قبيلة بني حسن ( صور ) حاتم الازرعي يكتب : منتدى المؤثرين.. يا مسترخص اللحم عند المرق تندم !! النائب عماد العدوان يطالب بإقالة رئيس باقالة رئيس هيئة تنشيط السياحة اضاءات على مشروع قانون الضمان الاجتماعي.. فيديو الاقتصادي والاجتماعي يناقش محور الخدمات الحكومية في خطة تحديث القطاع العام شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة المغرب : تراجع مبيعات السيارات الجديدة في المغرب المغرب :منتخب مبتوري الأطراف يصل ربع نهائي المونديال رغم خطورته يمكن علاجه.. مرض الكوليرا كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي لاستخدام مخلفات محصول العنب إدارة نادي السلط الرياضي تتقدم بالشكر والتقدير لجامعة عمان الأهلية ومسؤوليها على الدعم المستمر شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة اللواء المتقاعد د. مفلح الزيدانين السعودي يكتب : الدبلوماسية العسكرية ودورها في توجيه منظومة الامن القومي ديوان المحاسبة يستحدث شعبة لتلقي الشكاوى منظمة العفو الدولية في بيان وصل " القلعه نيوز " نسخة منه :ضعوا حدا لاراقة الدماء في ايران ( فيديو وصور) حملة النظافة الوطنية تحت شعار، بهمتنا .. نحمي بيئتنا صرف رواتب متأخرة منتفعين من صندوق المعونة الوطنية اليوم مستوطنون يقتحمون الأقصى بـ"عيد الغفران" «الطاقة الذرية»: الأردن وجهة مهمة للـوكـالـة لتنظـيـم الأنـشطـة الإقليمية إثارة وندية في بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج

فينكا للتمويل الأصغر تحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسها بالمساهمة في تحقيق الشمول المالي

فينكا للتمويل الأصغر تحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسها بالمساهمة في تحقيق الشمول المالي


القلعة نيوز :

فينكا للتمويل الأصغر تحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسها بالمساهمة في تحقيق الشمول المالي لأكثر من 200,000 عميل في جميع أنحاء المملكة .



 



جنبا إلى جنب مع شركائهم الرقميين

 UWallet و  STS 


عقدت فينكا للتمويل الأصغر مؤتمراً صحفياً في عمان مع شركائها الاستراتيجيين الرئيسيين في الخدمات الرقمية: STS ، المزود الرائد للتحول الرقمي وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، و UWallet ، مزود خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول الرائد في الخدمات المالية الرقمية والذي عمل على تزويد عملاء فينكا في الأردن بالمحافظ الإلكترونية وخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول.


و تحتفل فينكا للتمويل الأصغر بمرور 15 عاما على بدء عملها  في الأردن والتي تتمثل  بتقديم خدمات مالية ساعدت على الاستثمار في مستقبل أكثر من 250,000 عميل، راعت فينكا خلالها الالتزام بمبدأ المساواة بين الجنسين حيث شكلت الإناث تسعين في المئة من العملاء الذين استفادوا من مبلغ يعادل 435 مليون دولار أمريكي على شكل قروض خلال الخمسة عشر سنة الماضية .


وعقد المؤتمر للتأكيد على إنجازات الشركة ودورها في المجتمع وخاصة دعم المجتمع المحلي وتقديم الحلول المالية، علاوة على ذلك، تم تسليط الضوء على نجاح عملية التحول الرقمي والخطة على المراحل القادمة من نموذج الأعمال هذا والتحول الذي سيؤثر بشكل مباشر على عملائنا.


وشارك عملاء فينكا أثناء المؤتمر تجاربهم الناجحة في تطوير الأعمال وتحسين مستوى معيشتهم مع المراسلين ومجلس الإدارة.

وشدد  موظفو فينكا على ضرورة  زيادة خدمات الشمول المالي في الأردن من خلال ايضاح النجاح الأخير في رقمنة عمليات فينكا الأردن وجعلها مركزية لتقديم خدمات أكثر ملاءمة وكفاءة لعملائها.


فينكا للتمويل الأصغر هي جزء من شبكة FINCA Impact Finance Network ، والتي  تمتلك مجموعة من 17 مؤسسة للتمويل الأصغر ومؤسسات التمويل تقدم خدمات مالية مسؤولة اجتماعيا وتمكن رواد الأعمال ذوي الدخل المنخفض وأصحاب الأعمال الصغيرة من الاستثمار في المستقبل.

كما تخدم المجموعة أكثر من 2.8 مليون عميل في جميع أنحاء العالم وتقدم باستمرار خدمات  مزدوجة من الأداء المالي والاجتماعي.

وترى فينكا أن  التأثير الاجتماعي يسير جنبا إلى جنب مع الاستدامة المالية لذلك تعمل فينكا في الأردن لأن الحاجة إلى الخدمات مالية شاملة عالية. 

وبين تقرير سابق للبنك المركزي الأردني بأنه  في عام 2017 افتقر 38  في المائة من الأردنيين إلى إمكانية الوصول إلى أي خدمات مالية رسمية. 

ومنذ 2017 حتى اليوم أحرز الأردن تقدما في كل من زيادة الشمول المالي العام من 33 في المائة إلى 50 في المائة وتقليص الفجوة بين الجنسين في الحصول على الخدمات، حسب البنك المركزي .

 ومن الجدير بالذكر فينكا للتمويل الأصغر لعبت دورا محوريا في تحقيق هذه الأهداف .


قالت، الرئيسة التنفيذية العالمية لشركة FINCA Impact Finance Network  أندريه سيمون "من الضروري أن تتمكن رائدات الأعمال من الوصول إلى المقرضين المسؤولين الذين يلتزمون بالمعايير الدولية لحماية المستهلك والشعور بأن مقدمي التمويل الأصغر موجودون لدعمهم وليس لاستغلالهم"


وعبرت سيمون عن فخرها الشديد بكون فينكا للتمويل الأصغر واحدة من مؤسستين فقط للتمويل الأصغر في البلاد اللتان حصلتا على شهادة المعايير الدولية ، والتي تضع معايير قوية لحماية العملاء . وتعكس معايير الاعتماد الذكي تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع التمويل الأصغر الصادرة عن البنك المركزي الأردني"

استفادت فينكا للتمويل الأصغر من التغييرات التي أحدثتها الجائحة والتي عملت على إضفاء الطابع المركزي على  الخدمات وزيادة وصول تمويلاتهم إلى العملاء عن بعد بشكل كبير أدت هذه التغييرات إلى تحسين القدرة التنافسية للشركة وزيادة النمو وإنشاء البنية التحتية اللازمة لتقديم الخدمات المالية بما يتماشى مع احتياجات العملاء.


وقال السيد عبد القدير ساتوروف الرئيس التنفيذي لشركة فينكا للتمويل الأصغر: " يقع على عاتقنا مسؤولية إنشاء منتجات مفيدة وملائمة تلبي احتياجاتهم المالية" ، وأضاف: "أصبح لدى العملاء الآن المزيد من الخيارات حول كيفية تفاعلهم مع فينكا.

وبين  ساتوروف بأن الأنظمة الجديدة تمكّن فينكا للتمويل الأصغر من تقييم طلبات القروض وتوفير التمويل بسرعة وكفاءة ومسؤولية. 

وأضاف على مدار العامين الماضيين قمنا بعمل مركزية الإقراض من خلال مراكز الاتصال الخاصة بنا حيث استفاد منها عملاءنا من خلال الحصول على خدمة أفضل بمزيد من الراحة وتكاليف أقل. "

وقال ساتوروف" طورنا أنظمة لتقييم طلبات القروض وتوفير التمويل بسرعة وكفاءة ومسؤولية ، ومنذ أن أعلنا عن نموذج أعمالنا الجديد في يوليو 2020 ، يتم تركيز جميع عمليات الإقراض لدينا من خلال مراكز الاتصال الخاصة بنا التي يستفيد منها عملاؤنا مباشرة من خلال الحصول على خدمة أفضل، كفاءة، زيارات أقل للفرع، مراقبة جودة الخدمة، تكلفة إدارية أقل على العميل (توفير الوقت وتكلفة النقل)"


قال مدير تجربة العملاء الرقمية في STS: السيد إبراهيم زين " نحن فخورون بشراكتنا مع فينكا للتمويل الأصغر، وتمكنا من دفع مركزية عملياتهم التجارية من خلال رقمنة العمليات الرئيسية وقنوات التسليم". "إن إنجاز فينكا هو شهادة على ما نهدف دائمًا إلى تحقيقه ، ويتماشى مع رؤيتنا لتمكين شركائنا في رحلات التحول الرقمي الخاصة بهم."


وخلال المؤتمر، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة  UWallet الدكتور علاء نشيوات عن سعادته بالشراكة مع شركة فينكا الأردن، وقال: "أتاحت لنا هذه الشراكة دمج الحلول المالية المبتكرة التي أسهمت في تمكين ودعم عملائنا بشكل أكبر. قمنا بمساعدة  فينكا على رقمنة إجراءات منح القروض بشكل آمن وفعّال، مما يزيد من الكفاءة ويسمح بعملية سلسة ومنهجية. ومن خلال هذه الشراكة، قامت فينكا بتسجيل وفتح محافظ رقمية لعملائها، مما سمح  لهم الوصول الفوري إلى مبالغ القروض المعتمدة، والتي تمكنوا بعد ذلك من سدادها من خلال UWallet  ".


وأضاف الدكتور نشيوات: "تمتلك فينكا في السوق الأردني سجلاً مميّزًا من حيث قدرتها على تقديم الخدمات التي تعزز الشمول المالي، والتي تتماشى مع الأهداف الأساسية لـ  UWallet لتوفير حلول مالية رقمية مبتكرة وآمنة وفعّالة".


- النهاية -


تعد فينكا للتمويل الأصغر جزء من FINCA Impact Finance Network ، وهي عبارة عن 17 مؤسسة للتمويل الأصغر والتمويل تقدم خدمات مالية مسؤولة اجتماعيا وتمكن رواد الأعمال ذوي الدخل المنخفض وأصحاب الأعمال الصغيرة من الاستثمار في المستقبل.

بدأت فينكا للتمويل الأصغرعملها في أواخر عام 2007 ، مع افتتاح المكتب الرئيسي في عمان ، والتوسع المستمر في صرف القروض من 9 فروع في مناطق مختلفة من الأردن - عمان والزرقاء وجرش وديرعلا وسحاب والشونة الشمالية وإربد ومادبا بالاضافة الى خمسة مكاتب في بني كنانة ، السلط ، الرصيفة ، ماركا ومؤخرا مكتب الكورة.

تواصل فينكا  للتمويل الأصغر توسعها بهدف خدمة العملاء في مختلف القطاعات والمواقع بشكل أفضل من خلال تمويل القروض لزيادة إنتاجية الأفراد والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر في الأردن

في 20 كانون الأول / ديسمبر 2017 ، حصلت فينكا على ترخيص للتمويل الأصغر من البنك المركزي الأردني. لتصبح أول مؤسسة للتمويل الأصغر مرخصة ومنظمة بالكامل من قبل البنك المركزي. بدأت فينكا الأردن باستخدام اسم فينكا للتمويل الأصغر الأردن مع تقديم القروض المسؤولة والخدمات المالية للعملاء في جميع أنحاء البلاد.

في فبراير 2020 ، حصلت شركة فينكا للتمويل الأصغر ، على شهادة المعايير لحماية العملاء تقديرا لالتزامها طويل الأمد بحماية العملاء. وجاء هذا التصنيف بعد عملية مراجعة قامت بها مؤسسة مستقلة في دعم معايير حماية العملاء الرائدة في الصناعة في توفير التمويل المسؤول.


لمزيد من المعلومات: 

www.finca.jo 

معاذ العناسوة 

رئيس قسم المبيعات والتسويق 

moath.alanasweh@finca.jo


عن STS

تساهم شركة الخدمات التقنية المتخصص   STS المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي في الأردن، من خلال قيادتها الجريئة وابتكارها وخبرتها الميدانية الطويلة منذ عام 1989، بثقة في مشهد التحول الرقمي في المملكة والمنطقة. 

و يعزى نجاح STS إلى التزامها بتقديم رحلة تحول رقمي لا مثيل لها لعملائها، وقد وسعت عروضها لتشمل البنية التحتية الرقمية التي تحتوي على حلول سحابية متقدمة وخدمات مدارة، وعروض الأمن السيبراني المدعومة بمركز عمليات أمنية متقدم (STS SOC) والتدريب والترخيص وبالمثل تسعى  STS استمرار إلى الارتقاء بالتجربة الرقمية من خلال عروضها التي تتراوح بين تجربة العملاء الرقمية وحلول مكان العمل الرقمية وخدمات BI لذكاء الأعمال.

من خلال شراكاتها الطويلة الأمد مع قادة الصناعة مثل : 

 Cisco Systems و Dell Technologies و IBM و Microsoft و Oracle 

ومثلها الكثير ، تواصل STS خدمة صناعات متعددة في المجالات المالية والحكومية والصحية والتعليمية ، الاتصالات السلكية واللاسلكية، والقطاعات التجارية الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للبقاء على اطلاع دائم بأخبار STS وعروض DX تابع الشركة على: 

¬¬

أو زيارة موقعنا على الانترنت: 

: www.stsarabia.com 

مكاتب STS: 

عمان، الأردن (المقر الرئيسي)

الرياض، المملكة العربية السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة

المنامة, البحرين

رام الله, فلسطين

بغداد، العراق

الاتصال بوسائل الإعلام: 

براء الشرايرة

bara.alsharaireh@stsarabia.com 

sts.marketing@stsarabia.com

+ 962 799 3184 60