شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

عرض مسرحية معرض الأرجل الخشبية في الزرقاء

عرض مسرحية معرض الأرجل الخشبية في الزرقاء

القلعة نيوز- عرضت مساء أمس الجمعة، على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء المسرحية السعودية "معرض الأرجل الخشبية".


وتروي المسرحية التي تأتي ضمن فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي في دورته الـ 20، قصة فنان تشكيلي رصد الحرب التي دمرت بلدته من نافذة شقته المطلة على الشارع العام.

ووثق الفنان من خلال لوحاته التشكيلية، كيف تسببت الحرب ببتر ساق خطيبته واستبدلت برجل خشبية، وطاردته أعين وأحاديث تجار الحروب، بحجة أنه يسعى من خلال لوحاته ليشهر بهم، ليجد نفسه مضطراً لمغادرة بلدته المنكوبة كي يدافع عن الناس الذين يموتون بلا سبب، ذاتهم الذين يطاردونه، ومن تسببوا بإعاقة خطيبته وغيرها من أبناء وبنات بلدته.

وكتب المسرحية وجسدها الفنانان كميل العلي ومحمد آل محسن وأخرجها المخرج الأردني الدكتور مخلد الزيودي، وهي مأخوذة عن مجموعة قصصية بعنوان (دوزان) للقاص الأردني يوسف ضمرة، وتم إنتاجها من قبل نادي المسرح بعمادة شؤون الطلاب في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالمملكة العربية السعودية.

(بترا)