شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

النابلسي يشارك في البرنامج التدريبي للإئتلاف الوطني للشباب والسلام والأمن

النابلسي يشارك في البرنامج التدريبي للإئتلاف الوطني للشباب والسلام والأمن

القلعة نيوز - شارك وزير الشباب محمد النابلسي، أعضاء الائتلاف الوطني الأردني للشباب والسلام والأمن 2250، فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمته مديرية المبادرات الشبابية والعمل التطوعي في الوزارة، بمناسبة اليوم العالمي للسلام.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم السبت، قال النابلسي إن القرار 2250 الصادر عن مجلس الأمن في الأمم المتحدة، جاء ثمرة جهود سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، خلال ترؤسه جلسة مجلس الأمن عام 2015، وتقدمه بمشروع قرار حول "الشباب والسلام والأمن" اعتمده المجلس بالإجماع، يهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب في السلم والأمن الدوليين وحث الدول الأعضاء على النظر في السبل الكفيلة لزيادة التمثيل الشامل للشباب في عمليات صنع القرارات على جميع المستويات لمنع نشوب النزاعات وحلها.
وأضاف النابلسي، أن الوزارة تسعى من خلال الائتلاف الوطني الى ترجمة القرار 2250 من خلال خطة عمل وطنية، تسهم في تعزيز مشاركة الشباب في تحقيق الأمن والسلام من خلال المبادرات والمشاريع المنبثقة عن الشباب الأعضاء والشركاء، لافتا إلى أن الأردن يترأس لجنة إعداد الاستراتيجية العربية للشباب والأمن والسلم .
واشتملت فعاليات البرنامج الذي شارك به 24 شابا وشابة، وأقيم في بيت شباب جرش، على جلسات تعريفية بالقرار 2250 ومحاوره، وجلسات تدريبية عن تواصل ايجابي ومقاربات مبنية على التعاون وآليات المشاركة الفاعلة للشباب واليافعين وصولا إلى صياغة خطة عمل مشتركة من الشباب الاعضاء.
--(بترا)