شريط الأخبار
البوليفارد يؤكد على دوره المجتمعي الفاعل في ختام حملته الخيرية والإنسانية خلال موسم رمضان 2024 وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين الجمارك تنفي فرض 50 دينارا جديدة على المغادرين عبر الحدود القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع تسريب محادثات الحكم تشعل أزمة الهدف الملغي في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة روسيا توقع مع نيكاراغوا على إعلان حول التصدي للعقوبات غير القانونية مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات وزير التربية: 25 مليون دينار تكلفة الدورة الواحدة للتوجيهي بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة تنظيم الاتصالات شريك داعم في القمة الثانية للجيل الخامس ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 465 نقطة وزير الأشغال يتفقد مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري قطر: محبطون من الهجوم على جهودنا وسنعيد تقييم الوساطة بشأن غزة الجمارك تحبط محاولة تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدر في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر نادي الأسير: الفلسطينيون يواجهون أقسى الجرائم والانتهاكات بسجون الاحتلال الأردن والكويت .. علاقات نموذجية تؤطرها أكثر من 70 اتفاقية بمختلف المجالات ردم 18 بئرا مخالفة وضبط محطات تحلية تزود منشآت وشاليهات في البحر الميت امير الكويت ضيفا عزيزا على المملكة مؤسسة ابتناء للتدريب تنظم ورشة عمل داخل مركز السلم المجتمعي الأردن يدين استمرار جرائم الحرب في غزة وآخرها المقبرة الجماعية

هل صبغ الشعر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان؟

هل صبغ الشعر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان؟
القلعة نيوز- تلجأ كثير من النساء إلى صبة الشعر لإطلالة شابة، لاسيما حال ظهور الشعر الأبيض، لكن هل تعرفتِ من قبل على مدى خطورة الصبغات الكيميائية، ليس على الشعر فحسب بينما على الصحة بشكل عام.

بغض النظر عن مدى أمان الشركات التي تدعي أن منتجاتها ، لا تزال هناك أسئلة حول ما تفعله كل هذه المواد الكيميائية بصحتنا على المدى الطويل. على وجه الخصوص ، هل يمكن لسنوات من صبغ الشعر الدائم أن تزيد من خطر إصابة الشخص بالسرطان ؟


توصلت الدراسات إلى مجموعة متنوعة من النتائج على مر السنين ، لكن مسحًا جديدًا وأكثر شمولاً يوضح البيانات المتضاربة. ومع ذلك ، ليست كل صبغات الشعر متساوية ، ومن المهم فهم ما هو موجود في السوق قبل تحديد النتيحة.

ما الفرق بين أنواع صبغة الشعر؟

عند مراجعة أي نتائج بحث ، من المهم معرفة نوع صبغة الشعر التي تبحث عنها هذه الدراسات. يقوم معظمهم بفحص صبغة الشعر الدائمة ، والتي تستخدم الأمونيا لتغيير لون الشعر الطبيعي و التي تستمر لعدة أشهر في كل مرة. في المقابل ، لا تستخدم صبغة الشعر شبه الدائمة الأمونيا ، لكنها تتلاشى بسرعة أكبر ، عادةً خلال 4 إلى 12 غسلة.

تميل صبغة الشعر الطبيعية ، وهي خيار شائع آخر ، إلى استخدام مواد كيميائية أقل ، لكنها ليست خالية تمامًا من المواد الكيميائية. بالإضافة إلى ذلك ، تميل الصبغات الطبيعية إلى عدم الاستمرار لفترة طويلة أو أن تكون لامعة مثل الأصباغ الكيميائية، مما يعني أن المستخدمين قد ينتهي بهم الأمر بصبغ شعرهم بشكل متكرر للحفاظ على اللون.


ماذا يقول العلم؟

البحث عن إجابات حول ما إذا كانت صبغات الشعر المختلفة ، خاصة الصبغات الدائمة ، تزيد من خطر إصابة الشخص بالسرطان ، قد أسفرت عن نتائج متضاربة . نظرًا لوجود العديد من أنواع الأصباغ وأكثر من 5000 مادة كيميائية مختلفة في الأصباغ في جميع المجالات ، فمن الصعب عزل المنتجات ومعرفة الآثار الصحية المحددة للمواد الكيميائية الفردية.

ومع ذلك ، نظرت دراسة أكثر شمولاً من كلية الطب بجامعة هارفارد ونشرت في المجلة الطبية البريطانية في بيانات مسح استخدام صبغ الشعر الدائم لأكثر من 117،200 مشاركة.
جمع الباحثون البيانات على مدار 36 عامًا ، بدءًا من عام 1976. وأخذ التحليل عددًا من العوامل من مستخدمي صبغ الشعر في الاعتبار ، بما في ذلك العمر والعرق ومؤشر كتلة الجسم وعوامل الخطر لأنواع معينة من السرطان و نمط الحياة مثل التدخين. حقق البحث أيضًا في إجراءات صبغ الشعر الدائمة ، بما في ذلك تكرار الصبغة ، وعدد سنوات الصبغة ، وعمر الاستخدام الأول.


وخلصت الدراسة إلى أن مستخدمي صبغة الشعر ليس لديهم خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام أو خطر الموت المرتبط بالسرطان. لكن مستخدمو صبغة الشعر الدائمة على المدى الطويل أكثر عرضة للإصابة بسرطان الخلايا القاعدية ، وهو أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا.
المصدر: woman's world

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل صبغ الشعر .

اقرئي أيضا :نصائح لصبغ الشعر في المنزل!