شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

ملتقى الإعلام للتنمية بالمفرق بعقد دورة تدربيبة حول" أخلاقيات العمل الإعلامي" للمشاركين بجمعية الأصايل للإبداع

ملتقى الإعلام للتنمية بالمفرق بعقد دورة تدربيبة حول أخلاقيات العمل الإعلامي للمشاركين بجمعية الأصايل للإبداع

القلعة نيوز - ضمن البرنامج الثقافي والإعلامي الذي ينفذه ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية عقد في جميعة الأصايل للإبداع  دورة تدريبية بعنوان " أخلاقيات العمل الإعلامي. "


 وتحدث خلالها المدرب الصحفي يوسف المشاقبة حول دور وسائل الإعلام في التثقيف والجهود التي يبذلها المراسل الصحفي الميداني في إعداد التقارير وبث الاخبار المبنية على المهنية والمصداقية وذات الالتزام بمعايير وأخلاقيات المهنة في العمل الصحفي.

                                                              وتطرق إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية المتخصصة من قبل ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية وبشراكة مع المؤسسات الوطنية والمجتمعية.

                                                                      كما تحدث الزميل المخرج ظاهر الخزاعلة حول أهمية الصورة في الخبر وفنون التصوير المختلفة وكيفية التعامل معها وفق أحدث التقنيات وبما تخدم مسيرة  العمل الإعلامي بمجالاتها المختلفة.

                                                              الزميل ماجد الخالدي تحدث عن أهمية التربية الإعلامية والمعلوماتية من خلال التعرف أكثر على متطلبات العمل الإعلامي من خلال نقل الأحداث والأخبار وبكل مهنية وحرفية.

رئيس جمعية الاصايل للإبداع والفن التشكيلي في المفرق منتصر عبيدات أكد من جانبه الدور الملقاه على عاتق الإعلام في خدمة التنمية بمجالاتها المختلفة والتي من شأنها أن تحقق الفائدة على أبناء الوطن.     


وأعرب عبيدات عن شكره وتقديره إلى أسرة الملتقى الإعلامي لهذا التعاون المميز وتنفيذ مثل هذه الشراكة والدورات التدريبية المتخصصة في مجال الإعلام.

                                                             وخلال الورشة الندربيية تم عرض بعض النماذج الحية لقصص إخبارية منوعة وكيفية المعالجة للأحداث والأخبار وفق اتباع أسس العمل الصحفي المهني.