شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

عمر جويعد .. كفاءة أردنية بامتياز في الإقتصاد والإستثمار

عمر جويعد  كفاءة أردنية بامتياز في الإقتصاد والإستثمار

عمر جويعد .. كفاءة أردنية بامتياز في الإقتصاد والإستثمار

القلعة نيوز – خاص

مدير عام مؤسسة المدن الصناعية السيد عمر جويعد كفاءة أردنية يشهد لها الجميع ، رجل اقتصاد من الطراز الرفيع ، ولديه الخبرة الوافية فيما يتعلق بالإقتصاد الأردني وملمّ بالتفاصيل ومن الذين يضعون النقاط فوق الحروف بمهنية ودقّة عالية كما يقول عنه البعض .

لديه الكثير من الأفكار القابلة للتطبيق على أرض الواقع ، ولكن من يستمع للكفاءات في بلدنا ونحن نعيش المعاناة تلو المعاناة ؟ لأننا باختصار لا نضع الرجل المناسب في المكانة التي يستحق .

من حق أمثال عمر جويعد أن يكون في المكان الذي يليق به ، فحتى في مجال الإستثمار فالرجل لديه الرؤية الواضحة لجذب الإستثمارات بعيدا عن التنظير الذي مللنا منه لسنوات ، والسياسة التي أدّت لتطفيش وهروب الإستثمارات والجميع يعلم ذلك تماما .

يتحدث الجويعد عن واقع الإستثمار في الأردن وكيفية النهوض به ، ويضع الحلول البسيطة التي من شأنها تحريك هذه العجلة بصورة واقعية ، كالحوافز الكبيرة والتسهيلات وخفض تكاليف الطاقة ومنح المزيد من كل ذلك في المناطق خارج عمان ، وهي المناطق التي ما زالت تعاني ظلما واضحا في هذا المجال كما يؤكد ذلك كثيرون .    

عمر جويعد .. كفاءة أردنية متميزة لم تأخذ حقها ، غير أن مثل هؤلاء الرجال سنحتاجهم يوما ، فلا يمكن أن تستقيم الأمور دون الإستعانة بهؤلاء من ذوي الخبرة والكفاءة والتميز بعيدا عن أسلوب العلاقات العامة والواسطة والمحسوبية الذي أعادنا سنوات عديدة إلى الوراء