شريط الأخبار
بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره!

جوجل يحتفي بعالم المحيطات المصري جوهر

جوجل يحتفي بعالم المحيطات المصري جوهر
القلعة نيوز -

احتفى محرك البحث الشهير جوجل بعالم المحيطات والمقدم التلفزيوني المصري الدكتور حامد جوهر، بمناسبة ذكرى مولده الـ115.

ووضع جوجل صورة الدكتور حامد جوهر على واجهته الرئيسية، محتفيا بذكرى ميلاد العالم المصري الذي عرفه الجمهور لسنوات طويلة من خلال برنامجه الشهير "عالم البحار" على التلفزيون المصري.

وجوهر من مواليد القاهرة في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 1907، وقد حصل على بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف الأولى، وهو شقيق الفنان الراحل علي جوهر الذي ظهر في العديد من أفلام الستينيات من القرن الماضي.

وعمل حامد جوهر بالمجال الأكاديمي، حيث تخصص في مجال علوم البحار، وتولى إدارة محطة الأحياء البحرية في الغردقة لمدة 40 عاما، كما كان أول رئيس لجمعية علم الحيوان في مصر، كما أنشأ المتحف البحري في مصر، والذي يضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات المختلفة من البحر الأحمر.

وشغل الدكتور حامد جوهر منصب المستشار الخاص بالعلوم التكنولوجية بجامعة الدول العربية عام 1970، بالإضافة إلى عضوية مجمع اللغة العربية بالقاهرة عام 1973، حيث شارك في المعاجم العلمية العربية التي أصدرها المجمع، وأبرزها معجم البيولوجيا في علوم الأحياء والزراعة، والذي استغرق إعداده 8 سنوات.

وحصل الدكتور حامد جوهر على جائزة الدولة التقديرية علم 1974 في العلوم، بالإضافة إلى وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى عام 1975، كما كان مستشارا للسكرتير العام للأمم المتحدة لتنظيم المؤتمر الدولي لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار في جنيف سنة 1958.

كما اختارته الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام 1959 رئيسا للجنة التخلص من النفايات النووية في أعماق البحار، كما شغل الدكتور حامد جوهر، عضوية اللجنة الاستشارية لمنظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة.