شريط الأخبار
شركة CalypsoAI تعقد شراكة مع Deloitte Middle East لإطلاق عنان قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي أما آن الآوان أن تحترموا الأردن وتُقصِروا ألسنتكم عنه!! بدين سجاح لايرضى حصيف أين انت ؟ Lynk وTurkcell يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات Sat2Phone إلى تركيا اول انزال جوي امريكي لمساعدات انسانيه لاهل غزه تم اليوم غبر 3 طائرات نقل ، حملت 35 الف وجبه جاهزة ( فيديو) لإسهاماتها في دعم الصناعة الوطنية... محافظ الخرج ووزير الصناعة والثروة المعدنية يكرمان المراعي لرعايتها منتدى الخرج الصناعي السيد Aaron Brown ينضم إلى iSAM Securities لتعزيز النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ماذا تعرف عن كيس العقدة؟ عمان القديمة تعانق القمر المراعي ترعى "منتدى الالتزام البيئي 2024" في الرياض الكيالي تقرأُ من حصاد الورد بأمسية في اتحاد الكُتاب و الأدباء الأردنيين المرياع إسرائيل الكبرى أم الصغرى خبير رياضي: الإعداد المهني للاعبين الأردنيين في تحسن مستمر كيف تصبح "محاورا جيدا" في 10 ثوان؟ الاتحاد الأفريقي يتهم"إسرائيل"بالقتل الجماعي ويطالب بتحقيق 154 لاعبا ولاعبة يشاركون بتصفية المنتخب الوطني للتايكواندو تكريم 12 مصوراً ومصورة بجوائز مشروع عدسة العالم في الشارقة "أطباء بلا حدود": نقص الرعاية الطبية والقنابل تقتلان سكان غزة

القاهرة السينمائي يكرم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز

القاهرة السينمائي يكرم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز

القلعة نيوز - تمنت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، تقديم فيلم سينمائي يقول الحقيقة الكاملة عن فلسطين للأجيال القادمة.

وقالت المخرجة المصرية في الندوة التكريمية التي عقدتها إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي" بدورته الـ 44 لها، بمناسبة تكريمها ب"جائزة فاتن حمامة للتميز"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة مساء أمس الخميس، إن فلسطين قضية العرب المحورية التي يجب أن تبقى في ذاكرة كل الأخيال.


وحرص على حضور الندوة، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي، وعدد كبير من نجوم وصناع الفن منهم: إلهام شاهين، المنتج محمد العدل، سلاف فواخرجي، لقاء الخميسي، هاجر الشرنوبي، تامر حبيب، ركين سعد، وأمير المصري.


واسترجعت أبو ذكري لقاءها بالمخرج الراحل عاطف الطيب، قائلة إنها تعلمت الإحساس بالممثل منه أثناء تدريبها معه في فيلم "دماء على الأسفلت" مع النجم الراحل نور الشريف، وقالت: "كان دائماً ما يقف مع الممثل ويعطه دفعات إيجابيه ليصدق إحساسه داخل الأحداث، وبالفعل كنا نجد المشهد أصبح أكثر قوة بعد حديثه مع الممثل".


وأشارت أبو ذكري إلى رغبتها في التحضير لعمل فني عن الرجال، خاصة وأن مشاكلهم وأزماتهم لا تقل أهمية عن المرأة.
كما نوهت بأنها لا تحب حصرها في مصطلح سينما المرأة، لأنها دائما ما تقدم أعمالا متنوعة، مضيفة أن الكاتب صنع الله إبراهيم وبهاء طاهر، هاتفوها بعد نجاح مسلسلي "ذات" و"واحة الغروب".
من جانبها، تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن تعاونها مع المخرجة كاملة أبو ذكري، في السينما بفيلمي "واحد صفر"، و "يوم للستات"، وأخرهم مسلسل "بطلوع الروح" وقالت، إن حلقة من حلقات العمل، كانت بمثابة فيلم مستقل بذاته، لأنها مخرجة مختلفة في أعمالها ونموذجا للإبداع.
--(بترا)