شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

القاهرة السينمائي يكرم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز

القاهرة السينمائي يكرم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز

القلعة نيوز - تمنت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، تقديم فيلم سينمائي يقول الحقيقة الكاملة عن فلسطين للأجيال القادمة.

وقالت المخرجة المصرية في الندوة التكريمية التي عقدتها إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي" بدورته الـ 44 لها، بمناسبة تكريمها ب"جائزة فاتن حمامة للتميز"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة مساء أمس الخميس، إن فلسطين قضية العرب المحورية التي يجب أن تبقى في ذاكرة كل الأخيال.


وحرص على حضور الندوة، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي، وعدد كبير من نجوم وصناع الفن منهم: إلهام شاهين، المنتج محمد العدل، سلاف فواخرجي، لقاء الخميسي، هاجر الشرنوبي، تامر حبيب، ركين سعد، وأمير المصري.


واسترجعت أبو ذكري لقاءها بالمخرج الراحل عاطف الطيب، قائلة إنها تعلمت الإحساس بالممثل منه أثناء تدريبها معه في فيلم "دماء على الأسفلت" مع النجم الراحل نور الشريف، وقالت: "كان دائماً ما يقف مع الممثل ويعطه دفعات إيجابيه ليصدق إحساسه داخل الأحداث، وبالفعل كنا نجد المشهد أصبح أكثر قوة بعد حديثه مع الممثل".


وأشارت أبو ذكري إلى رغبتها في التحضير لعمل فني عن الرجال، خاصة وأن مشاكلهم وأزماتهم لا تقل أهمية عن المرأة.
كما نوهت بأنها لا تحب حصرها في مصطلح سينما المرأة، لأنها دائما ما تقدم أعمالا متنوعة، مضيفة أن الكاتب صنع الله إبراهيم وبهاء طاهر، هاتفوها بعد نجاح مسلسلي "ذات" و"واحة الغروب".
من جانبها، تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن تعاونها مع المخرجة كاملة أبو ذكري، في السينما بفيلمي "واحد صفر"، و "يوم للستات"، وأخرهم مسلسل "بطلوع الروح" وقالت، إن حلقة من حلقات العمل، كانت بمثابة فيلم مستقل بذاته، لأنها مخرجة مختلفة في أعمالها ونموذجا للإبداع.
--(بترا)