شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

لماذا رفضت إيفانكا ترامب مساندة والدها في انتخابات 2024؟

لماذا رفضت إيفانكا ترامب مساندة والدها في انتخابات 2024؟
القلعة نيوز: بعد دقائق من إعلان دونالد ترامب ترشحه مرة أخرى لسباق البيت الأبيض 2024، أصدرت ابنته إيفانكا زوجة جاريد كوشنر، المستشار السابق لوالدها بيانًا، مؤكدة أنها لا تخطط للانخراط في السياسة وأن الأولوية الفترة المقبلة لأطفالها.

وقالت إيفانكا في بيان: "أنا أحب والدي كثيرًا. هذه المرة أختار إعطاء الأولوية لأطفالي الصغار والحياة الخاصة التي نخلقها كأسرة واحدة. لا أخطط للانخراط في السياسة".

وأضافت: "بينما سأحب والدي دائمًا وأدعمه، سأفعل ذلك بعيدًا عن الساحة السياسية. أنا ممتنة لشرف خدمة الشعب الأميركي وسأظل دائمًا فخورة بالعديد من إنجازات إدارتنا".

ومساء الثلاثاء، أطلق الرئيس الأميركي السابق حملته لسباق 2024 لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، في منتجعه مارالاجو بفلوريدا، وكان أفراد عائلته، بينهم زوجته ميلانيا، وابنه إريك، متواجدين، وحتى زوج إيفانكا جاريد كوشنر، فيما غابت الابنة.

من هي إيفانكا ترامب؟

• ولدت في مانهاتن في الثلاثين من أكتوبر 1981.

• هي الطفلة الثانية لترامب من زوجته الأولى إيفانا التي انفصلت عن ترامب عام 1992 عندما كانت ابنتها في الـ11 من عمرها.

• في مانهاتن ارتادت إيفانكا نفس المدرسة التي تخرجت منها السيدة الأولى السابقة جاكي كينيدي.

• انتقلت بعدها إلى مدرسة داخلية في كونيتكيت ارتادها سابقا الرئيس جون أف كينيدي.

• درست في جامعة جورج تاون ثم في جامعة بنسلفانيا التي تخرجت منها بتفوق في مجال الاقتصاد عام 2004.

• سارت على خطى والدتها وبدأت مسيرتها في عالم الأزياء والموضة عندما كانت بعمر المراهقة، وشاركت في عدد من عروض الأزياء بعضها في دار أزياء فيرساتشي.

• تعرفت على زوج المستقبل جاريد كوشنر عام 2005، لتبدأ العلاقة التي تطورت بمرور الوقت حتى يوم زفافهما في 25 أكتوبر عام 2009.

• في عام 2007 أطلقت إيفانكا مجموعتها للمجوهرات إلى جانب ماركة خاصة بها في عالم الأزياء.

• ظهرت إلى جانب والدها في هيئة التحكيم في برنامج الواقع "المتدرب" منذ الموسم السادس وحتى عام 2015 آخر موسم ظهر فيه ترامب.

دور مؤثر

ولعبت إيفانكا وكوشنر أدوارا رئيسية في إدارة ترامب، ومنذ خسارة والدها أمام جو بايدن في سباق 2020، انتقلت وعائلتها إلى فلوريدا بعدما كانت وزوجها الدعامة الأساسية للمشهد الاجتماعي النخبوي في مانهاتن.

ومؤخرًا، أدلت بشهادتها أمام لجنة 6 يناير، المنوطة بالتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول عام 2021، والذي حاول خلالها مؤيدون لترامب قلب هزيمته في الانتخابات، حيث كانت إيفانكا ترامب موجودة مع والدها بالبيت الأبيض في ذلك اليوم، وهي واحدة من بين أكثر من 800 شاهد استجوبتهم اللجنة.


التركيز على الأعمال التجارية

وتعقيبا على ذلك، قال كبير مستشاري السياسة الخارجية وأمن الطاقة في مركز "تحليلات دول الخليج" (مقره واشنطن) أوميد شكري، لموقع "سكاي نيوز عربية":

إيفانكا تدرك أن ترامب يواجه العديد من التحديات وقد لا يكون الخيار النهائي للحزب الجمهوري في انتخابات 2024 الرئاسية.
يمكن أن تكون إيفانكا أكثر نجاحًا في مجال الأعمال لكن من غير المرجح أن تكون قد تقاعدت من السياسة لأنها قلقة بشأن هزيمة والدها في الانتخابات المقبلة.
في الأشهر الـ 18 الماضية منذ أن أصبح جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة، قضى ترامب جزءًا كبيرًا من اهتمامه السياسي في انتقاد الأشخاص في الحزب الجمهوري الذين لم يدعموا حملته لتقويض انتخابات 2020.


تظهر نتائج استطلاعات الرأي أنه إذا أمكن انتخاب ترامب كمرشح من حزبه، فسيظل يواجه منافسة شديدة مع جو بايدن.

النأي عن الشبهات

المحلل السياسي وعضو الحزب الديمقراطي الأميركي مهدي عفيفي لـ"سكاي نيوز عربية":

قرار إيفانكا ليس بجديد، فعقب خسارة والدها في الانتخابات الماضية أشارت إلى أنها ستتجه إلى الاهتمام بأسرتها والأعمال الخيرية.
إيفانكا لديها شركات تجارية كبيرة تحتاج إلى جهد كبير، ومؤخرا انتقلت للعيش من نيويورك وواشنطن إلى فلوريدا.
هناك تحقيقات كبيرة طالت اسم إيفانكا في معاملات والدها التجارية وكذلك يأتي القرار بعد إغلاق إحدى الجمعيات الخيرية في نيويورك، قد تكون تبعد عنها أي شبهات.
نجلة ترامب قد تكون تريد أن تنأى بنفسها عن أي صراعات نتيجة وجود كثيرين يرون أن ترامب لا يصلح أن يرشح نفسه وأنه تسبب في خسارة الانتخابات النصفية خاصة أنها كانت متدخلة في كثير من السياسات خلال الفترة الأولى من الرئاسة لترامب.
ترامب لن يستطيع المرور من الانتخابات التمهيدية في ظل وجود منافسين، ولن يكون مرشح الحزب، وإيفانكا تفهم الظروف وقد تكون رأت أن هذه المرة مختلفة ولذلك قررت إبعاد نفسها.
قرار إيفانكا غير مؤثر على حملة ترامب في كل الأحوال.