شريط الأخبار
ترتيبات “دولية الأردن للطاولة” تصل لمرحلة الجاهزية صدمة في مصر.. ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة البلاط نادي الأسير: الجيش الإسرائيلي اعتقل 400 فلسطيني منذ مطلع 2023 اتحاد غرب آسيا للقدم يفتح باب المشاركة ببطولة تحت سن 23 فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران البرلمان العربي يدين إحراق نسخ من المصحف الشريف في كوبنهاجن إصدار تفاصيل ومواعيد بطولات كرة القدم للموسم الجديد 2023/2024 في اطار تنفيذ توجيهات الملك :العيسوي يلتقي اليوم بوفد شعبي يمثل لواء البترا ( صور) الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة رئيسة وزراء إيطاليا في ليبيا لإبرام صفقة غاز بقيمة 8 مليارات دولار 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات هذا ما فعله زعيم كوريا الشمالية لحسم الصراع بين زوجته وأخته الغذاء والدواء الأمريكية تحذر بشأن لقاح فايزر الشبول يفتتح الملتقى الإعلامي العربي 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدامات تكنولوجيا النانو بالزراعة عاجل: مجلس التعليم العالي يقرر قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية 2022 / 2023 بداية الفصل الدراسي الثاني مفتي عُمان يشيد بالعملية الفدائية في القدس المحتلة وزيرة التنمية: مشاريع الأسر المنتجة تخلق فرص عمل للشباب وتمكن المرأة اقتصادياً المياه: تخزين السدود 79,8 مليون م3 بنسبة 28,5%

المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر

المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر


القلعة نيوز :

أدى آلاف المغاربة، الثلاثاء، صلاة الاستسقاء بالمساجد والمصليات في مختلف مدن وأرياف المملكة، نظرا لانحباس المطر.

وبحسب مراسل الأناضول، من ضمن المساجد التي أدى فيها المغاربة صلاة الاستسقاء مسجد "الحسن الثاني" بمدينة الدار البيضاء (أكبر مساجد البلاد).

وقال محمد جناح عضو المجلس العلمي للدار البيضاء (حكومي) لوسائل إعلام مغربية، إن" صلاة الاستسقاء سنة مؤكدة ومباركة، يحاول المسلمون من خلالها التضرع إلى الله لإحياء الأرض".

وأضاف أن "الخروج للاستسقاء يعني الاعتراف بالتقصير، ونحاول من خلالها طلب الغيث".

ولفت جناح إلى أن "الحشود التي جاءت للاستسقاء تضمنت مشاركة الكبار والصغار والنساء والرجال".

والاثنين، دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، إلى صلاة الاستسقاء بعد انحباس المطر، بحسب بيان للوزارة اطلعت الأناضول على نسخة منه.

وتعكف المملكة على اتخاذ تدابير وإجراءات إضافية للحد من الجفاف واحتواء التداعيات السلبية لتأخر تساقط الأمطار هذا الموسم.

ومعدل هطول الأمطار هذا الموسم في البلاد هو الأدنى منذ 41 عاماً، وفق السلطات المغربية.

وتراجعت حصة الفرد المغربي من الماء إلى أقل من 650 مترا مكعبا سنويا، مقابل 2500 عام 1960، ومن المتوقع أن تقل هذه الكمية عن 500 متر مكعب بحلول عام 2030، بحسب تقرير سابق للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في المغرب (حكومي).