شريط الأخبار
مجموعة السلام العربي تلتقي بالمبعوث الدولي الخاص الى اليمن السيّد هانس غروندبيرغ د. رافع شفيق البطاينة يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،، البرلمان الاسلامي يتبنى توصية اردنية بدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات المجر: حرق كتاب مقدس لدين مختلف أمر لا يمكن قبوله إلغاء 660 رحلة جوية داخل وخارج أمريكا والسبب؟ أذربيجان.. توقيف 7 أشخاص في عملية ضد شبكة تجسس إيرانية العبداللات يحقق المركز الثاني في بطولة تركيا للجولف بعد الهجوم على "إسرائيل".. برص مصري يثير ضجة واسعة في بريطانيا المعايطة: 5 أحزاب وفقت أوضاعها و3 تحت التأسيس وتحديد المؤتمر العام لحزبين فرنسا ستزود أوكرانيا ب12 مدفعاً جديداً من طراز سيزار رفع سعر البنزين بشقيه 45 فلسا وتثبيت الديزل والكاز نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة غداً مدير المخابرات العامه، ونظيره المصري،ينقلان رسالتي دعم وتضامن من الملك والسيسي للرئيس عباس وشعب فلسطين كيرجيليتي تُعلن عن توسّعها عالمياً وتعتزم عرض حلول الرعاية الصحية عن بُعد للمؤسسات في معرض الصحة العربي 2023 تعرّف على مشكلات الحبل السري عند الأطفال CNTXT وارامكو السعودية توقعان على اتفاقية لتوفير الخدمات التحول الرقمي "رحاب بني حسن" أفكار مبعثره نادي الأسير الفلسطيني: الأوضاع في السجون ذاهبة نحو ما هو أكثر خطورة كيف سيتعامل الأمن العام مع 33 ألف مطلوب جديد ؟ السعايدة: "هناك تمييز جغرافي بتعيينات ديوان الخدمة .. ورئيسه يجيد فن الخطابة"

اصابة الفنانة البريطانية الأردنية نادية صوالحة بمرض (ADHD)

اصابة الفنانة البريطانية الأردنية نادية صوالحة بمرض ADHD
القلعة نيوز-

 انهارت الممثلة البريطانية من اصل اردني نادية صوالحة واجهشت بالبكاء، عندما كشفت أنها مصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة الزائدة (ADHD) وهي حالة صحية مرضية تبدأ بأعراض صعوبة التركيز وفرط النشاط والسلوك الاندفاعي.

بكت ناديا ٥٨ عاما بحرارة حين تابعت مقطعًا من فيديو يصور ما واجهته من اضطراب وفرط الحركة ونقص الانتباه وعادة ما تقود هذه الحالة المرضية إلى علاقات غير سوية وضعف العمل أو الأداء المدرسي، وتراجع الثقة بالنفس، وغيرها من الحالات غير المستقرة .

وعن تقييمها لحالتها المرضية، قالت: "هناك أشياء كثيرة في حياتي أريد أن أسامح نفسي لها بعد التشخيص منها الافراط في الاكل وهو جزء كبير من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، لكن نادية قالت إنها سعيدة الآن بتلقي العلاجات المناسبة مضيفة "لقد بدأت العلاج وأشعر بتحسن كبير الآن".

وقالت ناديا صوالحة وهي ابنة الممثل البريطاني العالمي المعروف نديم صوالحة، قالت لصحيفة ديلي ستار صنداي البريطانية : "لقد تم تشخيصي باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وعسر القراءة".

وقد تؤثر أعراض هذا المرض على البالغين داخل البيت والعمل أو المدرسة وفي المواقف الاجتماعية وهذا المرض يصيب الملايين حول العالم .