شريط الأخبار
مجموعة السلام العربي تلتقي بالمبعوث الدولي الخاص الى اليمن السيّد هانس غروندبيرغ د. رافع شفيق البطاينة يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،، البرلمان الاسلامي يتبنى توصية اردنية بدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات المجر: حرق كتاب مقدس لدين مختلف أمر لا يمكن قبوله إلغاء 660 رحلة جوية داخل وخارج أمريكا والسبب؟ أذربيجان.. توقيف 7 أشخاص في عملية ضد شبكة تجسس إيرانية العبداللات يحقق المركز الثاني في بطولة تركيا للجولف بعد الهجوم على "إسرائيل".. برص مصري يثير ضجة واسعة في بريطانيا المعايطة: 5 أحزاب وفقت أوضاعها و3 تحت التأسيس وتحديد المؤتمر العام لحزبين فرنسا ستزود أوكرانيا ب12 مدفعاً جديداً من طراز سيزار رفع سعر البنزين بشقيه 45 فلسا وتثبيت الديزل والكاز نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة غداً مدير المخابرات العامه، ونظيره المصري،ينقلان رسالتي دعم وتضامن من الملك والسيسي للرئيس عباس وشعب فلسطين كيرجيليتي تُعلن عن توسّعها عالمياً وتعتزم عرض حلول الرعاية الصحية عن بُعد للمؤسسات في معرض الصحة العربي 2023 تعرّف على مشكلات الحبل السري عند الأطفال CNTXT وارامكو السعودية توقعان على اتفاقية لتوفير الخدمات التحول الرقمي "رحاب بني حسن" أفكار مبعثره نادي الأسير الفلسطيني: الأوضاع في السجون ذاهبة نحو ما هو أكثر خطورة كيف سيتعامل الأمن العام مع 33 ألف مطلوب جديد ؟ السعايدة: "هناك تمييز جغرافي بتعيينات ديوان الخدمة .. ورئيسه يجيد فن الخطابة"

إنقاذ أكثر من 150 سلحفاة بحرية قبالة سواحل الولايات المتحدة

إنقاذ أكثر من 150 سلحفاة بحرية قبالة سواحل الولايات المتحدة
القلعة نيوز -

قالت مؤسسة أمريكية معنية بالحفاظ على الكائنات البحرية يوم الاثنين إن أكثر من 150 سلحفاة بحرية تتلقى العلاج من حالات طبية تهدد الحياة ناجمة عن انخفاض حرارة الجسم بعد إنقاذها قبالة ساحل ولاية ماساتشوستس بشمال شرق البلاد.

وذكرت مؤسسة "أكواريوم نيو إنجلاند" في بوسطن إن مستشفى السلاحف البحرية التابع له يعالج 120 سلحفاة من نوع "كيمب" المهددة بالانقراض و33 سلحفاة خضراء بعد أن أنقذتها محمية ماساتشوستس أودوبون ويلفليت باي للحياة البرية.

وبدأت السلاحف البحرية في الجنوح في شبه جزيرة كيب كود في المحيط الأطلسي في 18 نوفمبر.

وقال آدم كينيدي من المؤسسة: "كانت السلاحف البحرية المصابة بالإجهاد نتيجة البرد في السنوات الماضية تبدأ في الجنوح إلى الشاطئ في أواخر أكتوبر" وأضاف: "الطقس الأكثر اعتدالا يعني أن مياه خليج كيب كود تظل أكثر دفئا لفترة طويلة، وهو ما نعتقد أنه قد يكون علامة على تأثير تغير المناخ على خليج مين".

ويحدث الإجهاد بالبرد، الذي يشبه انخفاض حرارة الجسم، عندما تصبح الحيوانات محاصرة في خليج كيب كود ولا تستطيع الهجرة جنوبا إلى المياه الأكثر دفئا، وفقا للمؤسسة.

وبحسب المؤسسة، زاد عدد السلاحف البحرية المجهدة جراء البرد في ماساتشوستس بشكل مطرد من حوالي 50 سلحفاة في السنة في عام 2000 إلى أكثر من 700 في عام 2021.

د ب أ