شريط الأخبار
ترتيبات “دولية الأردن للطاولة” تصل لمرحلة الجاهزية صدمة في مصر.. ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة البلاط نادي الأسير: الجيش الإسرائيلي اعتقل 400 فلسطيني منذ مطلع 2023 اتحاد غرب آسيا للقدم يفتح باب المشاركة ببطولة تحت سن 23 فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران البرلمان العربي يدين إحراق نسخ من المصحف الشريف في كوبنهاجن إصدار تفاصيل ومواعيد بطولات كرة القدم للموسم الجديد 2023/2024 في اطار تنفيذ توجيهات الملك :العيسوي يلتقي اليوم بوفد شعبي يمثل لواء البترا ( صور) الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة رئيسة وزراء إيطاليا في ليبيا لإبرام صفقة غاز بقيمة 8 مليارات دولار 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات هذا ما فعله زعيم كوريا الشمالية لحسم الصراع بين زوجته وأخته الغذاء والدواء الأمريكية تحذر بشأن لقاح فايزر الشبول يفتتح الملتقى الإعلامي العربي 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدامات تكنولوجيا النانو بالزراعة عاجل: مجلس التعليم العالي يقرر قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية 2022 / 2023 بداية الفصل الدراسي الثاني مفتي عُمان يشيد بالعملية الفدائية في القدس المحتلة وزيرة التنمية: مشاريع الأسر المنتجة تخلق فرص عمل للشباب وتمكن المرأة اقتصادياً المياه: تخزين السدود 79,8 مليون م3 بنسبة 28,5%

بدء الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في عمان

بدء الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في عمان

القلعة نيوز- قال وزير الشباب محمد النابلسي، إن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، أُطلقت بهدف تحفيز جهود الأفراد والمؤسسات، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمعات المحلية.

وأضاف النابلسي خلال إطلاق الجلسة التعريفية بالجائزة، والتي نظمتها الوزارة ضمن سلسلة اللقاءات التعريفية بالجائزة في المركز الثقافي الملكي، اليوم الثلاثاء، بحضور نائب محافظ العاصمة فواز الخريشة، وأعضاء من مجلس المحافظة، وممثلين عن مختلف المؤسسات الرسمية والجامعات والجمعيات والأندية والشركات والمبادرات الشبابية، أن رؤية الجائزة ورسالتها تتمثل في نشر ثقافة العمل التطوعي، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير المتميزين وتعميم قصص نجاحاتهم.

وأشار النابلسي إلى أن عمان تزخر بالمبادرات التطوعية الفردية والجماعية والمؤسسية، مؤكدا أن الوزارة تولي برنامج توطين المبادرات الشبابية وتمكينها أهمية بالغة من أجل خدمة المجتمعات المحلية وتطويرها.

وقال، إن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حرص على نهج التواصل مع أبناء المجتمع الأردني، حيث يقوم بالعديد من الجولات الميدانية التفقدية وفي جميع محافظات المملكة، تأكيدا على دور المتطوعين والمبادرات الشبابية المهمة من خلال مؤسسة ولي العهد.

وبين أن سموه يلتقي بالشباب ممن لهم بصمات واضحة وتجارب مهمة تعمل على بناء مستقبل مشرق لهم وتعزز ثقافة العمل التطوعي لديهم، مثمنا دور كوادر الوزارة على عملهم الدؤوب من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع المدراء والشباب والجمعيات في محافظة عمان وألويتها كافة.

بدوره، بين عضو لجنة الجائزة الدكتور عمر الهنداوي، أن هذه الجائزة جاءت بمثابة موسم الحصاد لقطف ثمار جهود الشباب والمؤسسات التطوعية المختلفة، وتكريما لهم على ما قدموه من خدمات مميزة استفادت منه مجتمعاتهم المحلية.

و استعرض الهنداوي، المبادئ العامة للجائزة التي تركز على العطاء والريادة والابتكار، وأهدافها في تشجيع المواطنين على القيام بالعمل التطوعي، ومجالاته الاجتماعية والصحية والرياضية والفنية، إضافة إلى الحديث عن شروط التقدم للجائزة ومعاييرها وفئاتها ومنها فئة الأعمال التطوعية الفردية، والجماعية، والمؤسسية.